فن

استمرار ورش الحرف والتنمية البشرية بمشروع تنمية جنوب الوادي

إعلان

كتبت / رحاب عبد الخالق 

استكملت أمس الثلاثاء، ثانى ورش التنمية البشرية، وورش الحرف التراثية، والمقامة ضمن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تنمية جنوب الوادي، والذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، المجلس القومى للمرأة، وبمشاركة وزارات: التربية والتعليم، الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى،وتستمر حتى 27 نوفمبر الحالى .

وقد استمرت ورش التنمية البشرية لمتدربات القرى، والتي تقيمها هيئة “كير”، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمقر المجلس، وتتضمن ورش تفاعلية عن ” التنوع والمساواة”،وكيفية التعايش وتقبل الآخر، وثقافة الإختلاف، وكيفية التفاعل والمواجهه، وأيضا تبادل الأدوار والمحاكاة، كذلك استمرت ورش الحرف التراثية: اكسسوارات الحلي، النسيج، الخيامية، الزجاج، للمتدربات باربعة قري ، والتي تلقي تفاعلا كبيرا منهن.

المرحلة الثانية من برنامج تنمية جنوب الوادي تستهدف اربعة قرى: ابوان ، كوم اللوفي، إطسا المحطة، إطسا البلد، وبلغ عدد المتدربات من القري الثلاث 80 فتاة وسيدة من مختلف الفئات العمرية والتعليمية، كما سيقام عدد من الفعاليات الفنية والثقافية خلال فترة المشروع.

وتعتبر “كير” هيئة دولية بدأت نشاطها في مصر منذ عام 1956، وامتد نشاطها الي أكثر من 86 دولة علي مستوي العالم، وتعمل علي البرامج التوعوية والتنمية البشرية، في مجالات خدمة المجتمع.

وحفل موسيقي وورشة تذوق موسيقي للفنان هاني شنودة
وفي السادسة من نفس اليوم قدم الفنان الكبير هاني شنودة ورشة تذوق موسيقي للمتدربات، عن اساسيات الموسيقي، وكيفية الإحساس بالرضا، واختتم اللقاء بتقديم مجموعة من أغاني فرقة المصريين، وأغاني من ألحانه منها ” ماشية السنيورة”، “ما تحسبوش يا بنات”، ” بحلم معاك”، “علموني عينيك”، ” يا أغلي اسم في الوجود” أداء الفنانة سارة الهواري والفنان أحمد سيد.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى