العرب والعالمخبر عاجل

بقيمة 800 مليون ريال .. مجموعة الحبيب النوبي القابضة بالرياض تعلن ترسية مشروع لتقديم خدمات الإعاشة في مجمعات سكنية بنيوم

إعلان

كتب – شريف ربيع

أعلنت مجموعة الحبيب النوبي القابضة في الرياض ترسية مشروع بتاريخ 17 ديسمبر 2023، مع شركة ألفا المرافق للمقاولات وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الفنار، وذلك لتقديم خدمات الإعاشة في أحد المجمعات السكنية في نيوم.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن قيمة العقد التقديرية تبلغ 800 مليون ريال.

وتوقعت أن يبدأ الأثر المالي لهذه الشراكة اعتبارا من الربع الأول من عام 2024، ما سيسهم في تعزيز أعمال المجموعة وتنويع مصادر دخلها ضمن مستهدفات خططها الاستراتيجية.

في سياق متصل أكد المستشار الدكتور الحبيب النوبي المستشار بالديوان الملكي السعودي ومدير مركزي الملك سلمان الاجتماعي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التابعان للديوان الملكي السعودي ، أن مشروع مدينة “نيوم” هو أكبر مشروع تطويري على مستوى العالم صمم وفق مبادئ تراعي الاستدامة، وتضع الطبيعة في أولوياتها.

وأضاف الحبيب النوبي، -حسبما أفاد البيان ، اليوم أن مشروع نيوم، هو حلم جريء وطموح لمستقبل جديد، وهو انطلاقة التغيير التي ستجسِّد مستقبل الابتكار في الأعمال والمعيشة والاستدامة ” و ستنتج طاقة نظيفة بنسبة 100% على نطاق واسع بما يكفي لإمداد نيوم بكامل احتياجاتها من الطاقة النظيفة للوصول إلى المستوى الصفري في انبعاثات الكربون.

كما أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي أن نيوم ستفتح أبوابَها لتكون موطناً ووجهةً لأصحاب الأحلام الكبيرة، ولكل من يطمح أن يُسهم في بناء نموذج جديد لمعيشة مستدامة ومزدهرة.

وأشار إلى أن نيوم تعد نموذجًا فريدًا للمدن الإدراكية التي تتمحور حول الإنسان ورفاهيته وصحته، حيث تغذي البيانات والذكاء الاصطناعي تقنياتها المتطورة، لتتفاعل بكل انسجام مع الأعمال والسكان وتحافظ على 95% من مساحتها للطبيعة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى