اقتصاد

“الضرائب” تطالب الممولين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية

"الضرائب" تطالب الممولين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية

إعلان

 

كتب – عماد إبراهيم

 

طالبت رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال الممولين والمكلفين الملزمين بالمرحلتين الفرعيتين (الثالثة والرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني بالالتزام بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداه أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارا من 1 فبراير 2024.

وأكدت عبد العال في بيان اليوم ضرورة التزامهم بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وأشارت إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومقدمي الخدمات بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

وأضافت أن مصلحة الضرائب وفرت كافة المعلومات حول منظومة الإيصال الالكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني، كما وفرت رابطا على الموقع الإلكتروني يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكتروني.

وطالبت الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الالكتروني بالدخول على بورتال مصلحة الضرائب، ثم دليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني لمتابعة كافة الفيديوهات التي تشرح كيفية التكامل مع المنظومة والتعامل معها وكذلك الإشعارات والتحديثات لكافة المعلومات التي تدعم الممولين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى