أخبار مصرخبر عاجل

للعام الثالث على التوالي .. بعثة تجارية روسية تضم 25 من كبرى الشركات الغذائية تشارك في فاعليات الدورة الثامنة لمعرض “فوود أفريكا”

داليا قابيل: تعاون وتنسيق كامل مع التمثيل التجاري المصري لترتيب مشاركة بعثات المشترين المشاركين بالمعرض .. والبعثة الروسية تضم أهم المستوردين و كبريات سلاسل السوبر الماركت

إعلان

كتب – شريف ربيع

فى إطار تنظيم فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 12 وحتى 14 ديسمبر الجاري، تشارك دولة روسيا الاتحادية بجناح وطني يضم أكثر من 25 شركة في مختلف القطاعات الغذائية من لحوم ومجمدات وحلويات ومصنعات الخضر.
تعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي للجانب الروسي في فعاليات المعرض، كما أنها تأتي تتويجًا للعلاقات المصرية الروسية المتميزة التى تربط بين البلدين في جميع المجالات وعلى الأصعدة كافة.


في هذا السياق، أوضحت داليا قابيل، المديرة التنفيذية لشركة “كونسبت لتنظيم المعارض والمؤتمرات” – وهي الشركة المنظمة لمعرض “فوود أفريكا”: إن البعثة التجارية الروسية تأتي ضمن بعثة المشترين المشاركين في فعاليات المعرض، وذلك بتنسيق وتعاون مع جهاز التمثيل التجاري والمكتب التجاري المصري بروسيا، حيث تضم البعثة أهم المستوردين، وسلاسل السوبر الماركت الروسية، لافتةً إلى أنه سيتم خلال أيام المعرض تنظيم لقاءات عمل ثنائية للشركات الروسية مع العارضين بالمعرض، خاصة أن المعرض أصبح يمثل نقطة ألتقاء لجميع العاملين بقطاع الصناعات الغذائية على المستويين المصري والإقليمي سنويًّا، ويستقطب المشترين الدوليين من الدول العربية وقارة أفريقيا.


وأشارت “قابيل” إلى أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق المستوردة للحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية المصرية، وأهمها: (الموالح، البطاطس، الرمان، مجمدات، منتجات الأجبان، النباتات الطبية والعطرية)، وقد بلغت الصادرات المصرية للأسواق الروسية من الحاصلات الزراعية بالموسم التصديري (2022 – 2023 ) أكثر من 688 ألف طن، بقيمة تتعدى الـ 420 مليون دولار. منوهة بأنه فيما يتعلق بصادرات المصنعات الغذائية فقد بلغت خلال الفترة من يناير إلى مايو 2023 أكثر من 35 مليون دولار، تتصدرها الفراولة المجمدة، ثم الخضروات المجمدة، ثم الجبن الأبيض وزيتون مخلل وغيرها.


ولفتت إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض تنظيم جلسة نقاشية بالتعاون مع جمعية تجارة التجزئة الروسية لعرض أهم الفرص التصديرية للسوق الروسي، وديناميكيات السوق، واتجاهات المستهلك، واحتياجات المصانع، وكذا شهادات الجودة المطلوبة، واللوجيستيات والعقود التجارية، وغيرها من الموضوعات التي تدعم تعزيز العلاقات التجارية بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية، وبما ينعكس إيجابًا على معدلات التبادل التجاري بين البلدين.


جدير بالذكر أن المعرض التجاري الدولي الثامن للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” الذي تنظمه شركة “كونسبت” بالتعاون مع “هيئة معارض دوسلدورف” و”مجموعة آي إف بي” ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك برعاية كريمة من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وبمشاركة دولية من كبرى الشركات العارضة في مجال الصناعات الغذائية تصل إلى نحو 900 شركة تمثل 32 دولة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى