خبر عاجل

احمد عبدالكريم يكتب: المستشار حمدي ابو العينين من برشوم للعالمية

إعلان

ع المكشوف

لا شك أن النجاح لا يأتي وليد الصدفة و الإستمرار في النجاح و النجومية تحتاج إلي جهد متواصل و فكر منظم و علم و إدارة ناجحة و شخصية لديها القبول من الله الذي ينعكس علي محبة الناس لهذه الشخصية.. كما أن الإصرار وقهر الصعاب و روح التحدي مقومات التفوق..

أتحدث هنا عن صديقي العزيز معالي المستشار حمدي أبو العينين رئيس الجمعية العامة للغزل و النسيج بمصر و رئيس مجلس إدارة جمعية الغزل و النسيج بشبرا الخيمة ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات “الرحاب” و عضو مجلس إدارة الإتحاد التعاوني الإنتاجي المصري و مستشار دولة أوزوباكستان في جمهورية مصر العربية و عضو المجلس الأعلي للجامعات.. و لنا الشرف أنه وافق مشكورا علي أن يكون الراعي الرسمي لمؤسسة ” بيت الكاتب ” للثقافة و الإبداع..

هذا الرجل الذي يتسم بالوجاهة و الأناقة مع التواضع و الأدب الجم.. كما أنه من الرجال الملتزمين و الحافظ لحدود الله.. و قد أثرت تربيته الدينية علي تكوينه و فلسفته في الحياة و لم لا و هو إبن قرية برشوم التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية..

لم ينس المستشار حمدي أبو العينين بذوره الريفية فلم ينقطع عن قريته و التواصل مع أهلها فكانت له أيادي بيضاء علي القرية حيث إهتم بإنشاء أربع مدارس إبتدائي و إعدادي و ثانوي و مدرسة لتعليم اللغات و يشرع حاليا في بناء مدرسة صناعية لأنه يؤمن بأن الصناعة هي قاطرة التنمية وهو من أشد المتحمسين للتعليم الفني الصناعي و يطالب الدولة بزيادة الإهتمام به لأن مصر تحتاج إلي الأيدي العاملة المدربة تدريبا فنيا عالي الجودة كما يتمني سيادته نقل التجربة الاوزوباكستانية في الزراعة و ربطها بالصناعة الي مصر حيث ازدهرت دولة اوزوباكستان و إنتعش إقتصادها خلال بضع سنين و إنعكس هذا علي النمو الإقتصادي و إنتعاش الحركة التجارية مما كان له أكبر الأثر علي تحسين أحوال المعيشة هناك..

ويحكي المستشار حمدي أبو العينين أنه من خلال منصبه كمستشار دولة أوزوباكستان في مصر سافر إليها مرات عديدة و قام بزيارات للحقول و مواقع الإنتاج الصناعي حيث تهتم الدولة هناك بالتعليم الصناعي مثل ألمانيا الإتحادية و إيطاليا و غيرها من الدول الأوروبية.. و أكد سيادته أنه تقابل مع وزير الزراعة المصري منذ يومين و شرح له تجربة أوزوباكستان ووعده الوزير بضرورة مقابلته في مكتبه و التواصل مع سيادته..

كما صرح سيادته بأنه تقابل مع وفد شبابي من اوزوباكستان كان في زيارة الأزهر الشريف ..كما أكد أنه تم دعوته كمراقب دولي في إنتخابات تعديل الدستور الاوزوباكستاني خلال الشهر القادم..

جدير بالذكر ان المستشار حمدي أبو العينين إهتم أيضا بإنشاء مستشفي بقريته لخدمة المرضي و يسعي حاليا لإقامة فرع لجامعة الأزهر و كذا قسم شرطة بالقرية..

الأعمال الخيرية لم تتوقف عند هذا الحد لدي هذا الرجل فهو كثير العطاء للجمعيات الخيرية و يساهم في أعمال خيرية كثيرة..

أما عن الجانب الثقافي فالرجل يتمتع بثقافة عالية و فكر مستنير و لذلك تم تكريمه من جهات عديدة

إن حمدي أبو العينين شخصية مصرية نفتخر و نعتز بها في مؤسسة “بيت الكاتب” للثقافة و الإبداع.. هذا قليل من كثير عن هذه الشخصية الجديرة بكل إحترام و محبة و أكثر الله من أمثاله.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى