اقتصاد

اتفاقية بين بنك الزراعي والصندوق الاجتماعي لتمويل المشروعات الصغيرة

إعلان

وقع البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي والصندوق الاجتماعي، اليوم الخميس،عقدا لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية ونظم الري بجميع المحافظات بتمويل مقدم من الصندوق يصل إلى 25 مليون جنيه.

يتوقع أن يتم من خلال هذا العقد تمويل 375 قرضا مما يتيح حوالي 750 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة المستهدفة والعاملين بها.

قامت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعي بتوقيع العقد الذي يستهدف تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة المحلية أو المستوردة وتمويل رأس المال العامل وتمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات الخاصة بالمشروعات المستهدفة المذكورة أعلاه بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لتلك المشروعات ومطابقتها للالتزامات البيئية.

أكد السيد القصير، أن العقد يأتي ضمن خطط البنك لدفع عجلة المشروعات الصغيرة والصغري، مؤكدا علي امتلاك البنك لامكانيات تأهله للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجال الزراعة والانتاج الحيواني.

قالت سها سليمان إن هذا العقد يأتي تجديدا للتعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي كشركاء للتنمية في مجال تمويل المشروعات الصغيرة وخاصة في المناطق الريفية وتأكيدا على اهتمام الصندوق الاجتماعي بتنويع مجالات النشاط التي يقوم بتمويلها.

يذكر أن البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي بقطاعاته الرئيسية وفروعه المنتشرة بمختلف محافظات وقرى الجمهورية والتي يبلغ عددها 1210 أفرع ووحدة مصرفية وبنك قرية هو أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للصندوق في تنفيذ الخطط والأعمال المستهدفة منذ بداية عمل الصندوق في عام 1992 وحتى تاريخه،

حيث تم إبرام 118 عقدا بين الطرفين قيمتها الإجمالية حوالي 2.4 مليار جنيه تم صرفها بالكامل لتمويل نحو 120 ألف مشروع صغير جديد وقائم وفرت حوالى 350 الف فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى