مقالات

د.عمرو الليثي: ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في غزة جريمة حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني

د.عمرو الليثي: ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في غزة جريمة حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني

إعلان

 

كتب – عماد إبراهيم

أكد رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في غزة، هو جريمة حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني ويجب أن يتم محاكمتهم.. مشيرا إلى فوزه بحائزة المركز الكاثوليكي وأهداها إلى الصحفي والمراسل الفلسطيني وائل الدحدوح لأنه رمز للإعلام ونضال الشعب الفلسطيني.

وقال الليثي خلال لقائه في برنامج “مع” رئيس التحرير “تقديم محمد البرغوثي، على تلفزيون فلسطين، إن الاتحاد هو أول اتحاد يقوم بفتح مكتب في رام الله، وهو أول مكتب إخباري يفتح لمنظمة عربية وإسلامية، كما أن الاتحاد حرص علي إقامة يوم للبث المشترك مع الاتحاد والتليفزيون الفلسطيني لدعم الإعلام الفلسطيني ونقل الصورة إلى أكثر من 47دولة عربية وإسلامية، وبث يومي من خلال مكتبنا في رام الله للجرائم التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني ويتم إرساله ال كافة الدول التابعة للاتحاد .

وأضاف أن الاتحاد اشترك أيضا مع اتحاد الإذاعات العربية في يوم بث مشترك، وكشفنا كم الأخبار الكاذبة التي تبث عبر شبكات إعلامية عالمية، ونجحنا في إسقاط ورقة التوت عن الإعلام الغربي الكاذب وطالبنا بمحاسبته علي نقله صوره مغلوطة عما يدور في غزة، كما أن وسائل التواصل الاجتماعي كشفت أكاذيب القنوات العالمية وزيف أخبارها وتغطيتها، وان القنوات التي تبث أخبارا كاذبة انكشفت أمام المشاهد ولم تعد مصدرا للخبر.
وطالب الليثي بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي والذي يضم عددا من الاتحادات الإعلامية، مؤكدا أنه لا بديل عن وجود كيانات إعلامية تحت مظلة ميثاق الشرف الإعلامي.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات مع عدد من الاتحادات خلال الفترة المقبلة لتفعيل ميثاق للشرف الإعلامي، مؤكدا أن قنوات الإعلام الرسمي أكثر انضباطا وملتزمة بميثاق الشرف الإعلامي، ولكن هناك بعض القنوات الخاصة لا نعرف مصدر دخلها، وان وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الأكثر تأثيرا علي المجتمعات والرأي العام.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى