meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

رسالة سلام ” لبابا الفاتيكان ” للعالم من ” مصر ” “

رسالة سلام ” لبابا الفاتيكان ” للعالم من ” مصر ” “

كتبت / رواء الشعراوى

وصل اليوم الجمعة 4/28 البابا فرانسيس ” بابا الفاتيكان  الى القاهرة فى أول زيارة ” لمصر ” بعد أخر زيارة ” للبابا يوحنا بولس ” الثانى منذ عام 2000 وقد قام الرئيس المصرى ” عبد الفتاح السيسى ” بمراسم إستقبال ” البابا ” وتم ذالك فى قصر الأتحادية عقب وصوله للقصر .

وقد قال ” بابا الفاتيكان ” خلال كلمتة يوم الثلاثاء الماضى على قناة الفاتيكان الرسمية على موقع يوتيوب والتى بدأها بتحية الإسلام باللغة العربية ” السلام عليكم ” وأضاف قائلا إنى سعيد حقا أن أأتى كصديق وكمرسل سلام وكحاج إلى الأرض التى قدمت منذ أكثر من ألفي عام ملجأ وضيافة للعائلة المقدسة .

وقبيل الزيارة فرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة على بعض المناطق المحتملة لزيارة البابا إليها ، ومن المؤكد أن يلتقى ” البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ” ” والبابا تواضروس ” بابا الإسكندرية ” وبطريرك الكرازة ” المرقسية عدد من الكنائس المصرية ، ويتوقع أن يشارك البابا فى إشعال الشموع على أرواح ضحايا إنفجار الكنيستين وإقامة الصلاة عليهم .

وعلى صعيد آخر أستقبل شيخ الأزهر على هامش المؤتمر العالمى للسلام ” بابا الفاتيكان ” ، وتكلم شيخ الازهر عن عصر حقوق الإنسان والذى شهد همجية غير مسبوقة ، وقال ” أحمد الطيب ” أن الإسلام دين السلام وليس دين إرهاب وقال أن الديانات جميعها محبه لسلام وأنها أديان سماوية تدعو لتعايش المشترك بين الحضارات .

وألقى ” بابا السلام ” كلمته عقب إنتهاء شيخ الأزهر من كلمته بدأها بالعربية ” السلام عليكم ” انها لشرفا عظيم أن ابدء زيارتى هنا فى مصر وأشكر أخى الكبير شيخ الأزهر على كلمته ، وسوف أتوجه إليكم ببعض الأفكار عن أرض الحضاره المقدسة وقال البابا لا سلام بدون تعليم للأجيال القادمة وختم كلمته بالشكر لهذا المؤتمر العظيم عن السلام بين الديانات والحضارات .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: