meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

“التعليم”: إلغاء نتائج الطلاب المضبوطين بالغش في “الكيمياء والفلسفة” في جميع المواد

“التعليم”: إلغاء نتائج الطلاب المضبوطين بالغش في “الكيمياء والفلسفة” في جميع المواد

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي وقائع الغش في امتحان الثانوية العامة وتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة اعلنت اليوم أنه تم ضبط الطالب (أ.ع) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الكيمياء بمدرسة أبوالعلا ع بنات بالقاهرة.

كما تم ضبط الطالب (ب.م ) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الفلسفة والمنطق بمدرسة شركة السكر المشتركة بالحوامدية في محافظة الجيزة.
وتم ضبط الطالبة (أ.ع) أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الكيمياء بمدرسة أبو كبير الحديثة للتعليم الأساسي بالشرقية.

وتم ضبط الطالبين (أ.خ), و(م.أ) في مادة الكيمياء, والطالبين (ن,ي), و(ه.ج) في مادة الفلسفة والمنطق أثناء محاولتهم الغش بواسطة أجهزة المحمول في مدرسة طوخ الإعدادية بنين بالقليوبية.

وتم أيضا ضبط الطالبة (ر.ف), أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الكيمياء في مدرسة الفيوم بنات بالفيوم, كما تم ضبط الطالب (ك.م) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الكيمياء بمدرسة إسماعيل القباني بنين بالقاهرة.

وضبط فريق مكافحة الغش الاليكتروني أيضا الطالب (م.أ) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الفلسفة والمنطق بمدرسة العبور بنين بالقليوبية.

وفي مدرسة بيلا الإعدادية بنين بكفر الشيخ, تم ضبط الطالبتين (خ.ط), و(ش.ع) أثناء محاولتهما الغش بواسطة جهازمحمول عبر سماعة بلوتوث في مادة الفلسفة والمنطق.

وفي مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بالمنصورة بالدقهلية, تم ضبط الطالب (س.ن) أثناء قيامه بالغش بواسطة ماستر كارد وسماعة حديثة في مادة الكيمياء.
وفي مدرسة الشهيد محمد سيد أحمد عبدالله بالجيزة, تم ضبط الطلاب (ط.ر), و(م.س), و(م.أ), و(م.ث), و(ع.م), و(ع.م), و(أ.م) أثناء قيامهم بمحاولة تصوير ورقة الأسئلة في مادة الفلسفة والمنطق.

وفي مدرسة أحمد عرابي الابتدائية المشتركة في البدرشين بالجيزة, تم ضبط الطالب (ه.م) أثناء محاولته تصوير الأسئلة بواسطة جهاز محمول في مادة الفلسفة والمنطق.

وفي مدرسة بلبيس الثانوية بنات الجديدة بالشرقية, تم ضبط الطالبة (م.ع) أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول في مادة الفلسفة والمنطق.

وبعرض هذه الحالات على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع; لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد.

كما قرر الوزير تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات, والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه, والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات, على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام الامتحانات من داخل النظام التعليمي أو خارجه.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان; لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة, وإلغاء الامتحان طبقا للقانون.

في السياق نفسه, أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى/2015 2016 لمادة الكيمياء أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التى أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وذكر التقرير أن الورقة شملت خمسة أسئلة متوازنة يغطى كل منها معظم أجزاء المنهج, ويجيب الطالب منها على أربعة أسئلة فقط; مخصص لكل سؤال (45 دقيقة) للإجابة والمراجعة عن كل سؤال وهو وقت كافى جداk للطالب للإجابة عن الأسئلة.

أوضح التقرير أن الأسئلة في كل من النسخة العربية والإنجليزية خالية من الأخطاء العلمية واللغوية وواضحة الطباعة; كما راعت الأسئلة المستويات المعرفية المختلفة بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن معظم أسئلة الامتحان.

وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق, أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة أن الورقة الامتحانية شملت 6 أسئلة وأنها جاءت مطابقة لمواصفات طبقا لما ورد من مركز الامتحانات والتقويم التربوي للعام الدراسى 2017/2016.

وأشار التقرير إلى وضوح ورقة الأسئلة من حيث الطباعة والصياغة ولا توجد بها أخطاء مطبعية أو فنية أو علمية; كما أن جميع الأسئلة التي وردت بالورقة الامتحانية مطابقة لما جاء بكتاب الوزارة المقرر ولا توجد أسئلة من خارج المقرر.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: