توك شو

جامعة النيل الأهلية تناقش “محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة

 

كتب_محمود غنيم 

تفتتح جامعة النيل الأهلية في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق الثامن من سبتمبر الجاري وحتى الثانية والنصف ظهراً ؛ فاعليات المؤتمر الدولي السابع عشر لمنظمة إقتصاديي الشرق الأوسط تحت عنوان “محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة” ؛ والذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام بمقر الجامعة في ميدان جهينه ؛ بمدينة الشيخ زايد ؛ بمشاركة أكثر من 80 باحث من أمريكا و أوروبا و معظم البلاد العربية.

وسيلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر الدكتور ؛ محمود محيي الدين ؛ النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 ووزير الاستثمار المصري الأسبق ؛ و فارس العلمي ؛ المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة الإدارة الاستراتيجية الدولية والمختص في إنشاء حاضنات المشاريع و الشركات الناشئة مع بنك جولدمن ساكس، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة و ممثلى الجامعات المصرية و كبار الاقتصاديين العالميين المهتمين بدول شمال أفريقيا و الشرق الأوسط ؛ وعدد من الوزراء السابقين والحاليين ؛ وكلمات ترحيب قصيرة يلقيها د. طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ ود. حسن يوسف علي ؛ رئيس المنظمة وعميد كلية الإدارة بالجامعة.

كما يشهد اليوم الأول للمؤتمر فاعليات الندورة الموسعة بعنوان “التعليم في القرن الواحد والعشرين” و التي ستعقد في تمام الساعة الثانية عشر بعد الظهر ويشارك فيها ؛ الدكتور كريس هافنر ؛ رئيس منظمة التخطيط الإستراتيجي – و د. معتز خورشيد ؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق – و د. أحمد جمال الدين ؛ وزير التربية و التعليم الأسبق ؛ و د. أحمد كمالي ؛ نائب وزير التخطيط .

الجدير بالذكر أن منظمة اقتصاديي الشرق الأوسط تهدف إلى التعزيز والارتقاء بالمستوى العلمي للباحثين الاقتصاديين فى المنطقة و تيسير التواصل بين علماء و دارسي الاقتصاد من خلال المؤتمرات و ورش العمل والمنشورات والمجلات العلمية، وكذلك تعزيز التعاون بين المهتمين من منظمات و مؤسسات هادفة إلى رفع النمو الاقتصادى في المنطقة والتى هى الهدف الأساسي لمنظمة اقتصاديي الشرق الأوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق