محافظات

رئيس جامعة الفيوم دكتور خالد حمزة يشارك في فعاليات مؤتمر الجامعات العربية الأوربية بجامعة برشلونة

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب. ريهام عبدالرحمن
شارك الدكتور الدكتورخالد حمزة رئيس جامعة الفيوم في فعاليات مؤتمر الجامعات العربية الأوروبية الثالث للتعليم العالي AECHE بجامعة برشلونة في اسبانيا، تحت عنوان فرص وتحديات الجامعات العربية والأوروبية لإنجاز رسالتهم المجتمعية.
يأتي هذا المؤتمر تاكيدا علي التعاون المشترك بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الاوربية في المجالات العلمية المختلفة حيث يشارك فيه العديد من الجامعات ودعي الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي الي ضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجي المتنامى في التعليم العالي لتحسين جودته ورفع كفاءته، مؤكداً على أهمية جذب أفضل العناصر من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة.
وفيما يتعلق بموضوع تدويل التعليم العالي، دعي إلى ضرورة بذل المزيد من التعاون في مجالات إنشاء الدرجات العلمية المشتركة بين الجامعات وزيادة تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والاعتراف بالشهادات بين الجامعات العربية والأوروبية. لاوربية .
وفي تصريح خاص قال الدكتور خالد حمزة أن جامعة الفيوم تسعي بشكل كبير للأخذ بكل سبل التقدم العلمي وتطبيق أحدث تنكوجيات العصر في مجال العلوم . وكان حمزة قد اكد علي ضرورة الإهتمام بالتعليم بوصفه الاداة الأولي والوحيدة نحو ادراك التقدم والرقي .

13312657_1161089537269793_5433324043575944925_n

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى