أخبار مصر

الصندوق الأخضر للمناخ ينهي إجتماعه ” بمصر “ بالموافقة على 393 مليون دولار لعدد 11 مشروع

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أسفرت فعاليات الإجتماع الثامن عشر لصندوق المناخ الأخضر المنعقد بالقاهرة على مدار الأيام الماضية عن الموافقة على عدد 11 مشروع باجمالي 393 مليون دولار، ليصل حجم التمويل المخصص للدول النامية 2059 مليار دولار.

وقد وافق الصندوق على مشروعات لصالح دول مانجوليا، كاخستان، المكسيك، السنغال، بوهتان، البوسنة والهرسك، مصر، الأرجنتين، كولومبيا وإثيوبيا، بالإضافة إلى إعتماد عدد من الجهات الجديدة في الصين وبنجلاديش.

وأشاد السيد ” أيمن شصلي “ الرئيس المناوب لمجلس اداره الصندوق من السعودية وممثلا عن الدول النامية بجهود الحكومة المصرية في استضافة الإجتماع والتنظيم له ودعم دور الصندوق في المساهمة بتحقيق مخرجات مستدامة في مجالي التكيف والتخفيف، مشيرا إلى أن القرارات الصادرة عن الإجتماع ستستفيد منها الدول الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية.

كما صرح السيد ” ايون ماكدونالد “ الرئيس المناوب ممثلا عن الدول المتقدمة( عن استراليا) أن عقد الإجتماع بالقاهرة كان تجربة رائعة كما كانت الكلمه التي القاها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى الافتتاح تحديا لمجلس الإدارهً لتحقيق مخرجات طموحة من هذا الإجتماع.

حضر الإجتماع أكثر من 300 مشارك من ممثلي الدول المتقدمة والنامية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وجهات الإعتماد لدى الصندوق.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى