حوادث

8 نوفمبر النظر في تجريد الأوسمة والنياشين من “مرسي”

إعلان

كتب علي أسامة

 

بعد أن قامت محكمة ” النقض ” بتدعيم قرار محكمة ” الجنايات”، فيما يخص قضية التخابر المتهم فيها “محمد مرسي” الرئيس “المعزول”، قضت محكمة ” القاهرة للأمور المستعجلة “، اليوم الاربعاء 20 سبتمبر الجاري، بتأجيل الدعوى المقامة من المحامي ” أشرف فرحات ” ،مطالبا بصدر الدعوى أن يتم تجريد ” المعزول “من نياشينه، إلى جلسة 8 نوفمبر المقبل للاطلاع على الأوراق.

 

إذ أنه في حال صدور حكم محكمة نهائي في حق متهم ،وجب تجريده من كافة الألقاب والنياشين والأوسمة التي تقلدها ،حسب المادة 25 من قانون العقوبات ، وهو ما استند عليه المحامي فى نص الدعوى.

 

وطلب “فرحات” ،فى دعواه ،مختصما فيها رئيس الجمهورية و النائب العام ووزير الداخلية ووزير الخارجية بصفتهم ،أن يتم تجريد ” مرسي” من كل الأوسمة والنياشين التي كان وحصل عليها بعد أن منحها لنفسه، فى سابقة تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية.

 

وأكد المحامي، أنها المرة الأولى التي  يمنح رئيس لنفسه كل هذه الأوسمة والنياشين والأنواط، مضيفا أنه ليس من اللائق أن يحمل ” مرسي” ، بعد أن تمت إدانته بالإضرار بمصلحة مصر العليا و تهديد الأمن القومى بعد أن تخابر مع دول وجهات أجنبية.

 

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يقدم فيها المحامي “أشرف فرحات” أوراقه فيما يخص نفس الدعوى لذات المحكمة ، التي سبق و قررت أن تلك القضايا ليست من اختصاصها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى