أخبار مصر

برعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى إنعقاد الإجتماع الأول للحاصلين على منح المبادرة المصرية اليابانية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


تحت رعاية الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالى والبحث العلمى عقدت اللجنة التنفيذية المشتركة للمبادرة المصرية اليابانية إجتماعاً مع المبعوثين الحاصلين على منح مشروع مبادرة التعليم المصرية اليابانية PMU2 ، والبالغ عددهم 31 مبعوث، بحضور ممثلين عن هيئة الجايكا اليابانية، وذلك بمقر الوزارة.


ويهدف الإجتماع إلى تعريف المبعوثين بحقوقهم وواجباتهم والتزاماتهم، وآليات التعامل والإندماج مع الثقافة اليابانية، والتهيئة النفسية للمبعوثين، فضلاً عن التعريف بالقواعد والضوابط العامة المتبعة فى اليابان.


وخلال الإجتماع دارت مناقشات مع المبعوثين حول المجالات العلمية والتخصصات الأكاديمية للمبعوثين، وكذلك الثقافة وسبل المعيشة فى اليابان، بالإضافة إلى الجوانب المالية.


شارك فى فعاليات الاجتماع هشام مصطفى مدير برنامج المبادرة المصرية اليابانية، وممثلاً عن الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وأستاذ ”  محمد عبد النبى ” المدير التنفيذى لوحدة إدارة البرنامج.


جدير بالذكر أن العدد الإجمالى للمنح المقدمة فى هذه المبادرة يصل لأكثر من 2500 منحة على مدار خمس سنوات (2017-2022) ممولة من الجانب اليابانى، سواء منح أو جزء من القرض الذى تم توقيعه خلال شهر مايو الماضى والذى يقدر بـ 90 مليون دولار، وتشمل منح للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه، والإشراف المشترك، والمهمات العلمية القصيرة والطويلة، ومنح البرامج التدريبية لقطاعى التعليم والصحة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى