أخبار مصر

وزير التعليم العالى:- ضرورة تحقيق الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة تحقيق الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية من خلال الالتزام بالضوابط واللوائح وتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة وحسم ، وعدم السماح بوقوع أي تجاوزات أو خروج على الأعراف والتقاليد الجامعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس الجامعة على هامش الزيارة التى قام بها الوزير لجامعة القاهرة ظهر اليوم السبت فى أول أيام العام الدراسى الجديد ضمن جولته التفقدية لسير العملية التعليمية بالجامعات المصرية، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسى الجديد، بحضور رئيس جامعة القاهرة ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وأشار الوزير إلى ضرورة أن يشهد العام الجامعي الجديد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية، ووسيلة مهمة لتنمية مهارات الطلاب.

 

وقد بدأت مراسم الزيارة بعزف السلام الوطنى وتحية العلم وطابور عرض حملة الأعلام من كليات الجامعة المختلفة بمشاركة الأسر الطلابية، وتلتها جولة تفقدية لكليات (السياسة والاقتصاد والآداب والتجارة) ولقاءات مع طلاب الجامعة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

 

كما تفقد الوزير مهرجان استقبال الطلاب الجدد والذى يضم العديد من الأنشطة -( الثقافية، والرياضية، والاجتماعية، والعلمية والتكنولوجية)، كما شهد عروضا استعراضية فنية ورياضية (ملاكمة وكاراتيه)والتقط صورا تذكارية مع الطلاب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى