فن

المخرج ” مجدي أحمد علي ” يهاجم ال” شيخ جاكسون “

إعلان

كتبت : ساندي أشرف إبراهيم

أعرب المخرج ” مجدي أحمد علي ” عن غضبه بعد اختيار فيلم ” الشيخ جاكسون ” بأن يمثل ” مصر ” في ” جوائز الأوسكار ” بعد قرار من اللجنه المشكله من نقابه السينمائيين .

 

 

وأصدر ” مجدي أحمد علي ” بيانا صحفيا يعترض فيه على المعايير التي تم بها اختيار الفيلم قائلا ” أصدرت اللجنة المشكلة من السيد النقيب، دون معايير واضحة لاختيار أعضائها ودون وضع قواعد شفافة للتصويت وطريقته (سري-علني -فردي جماعي الخ)، قرارا باختيار فيلم ” شيخ جاكسون ” للترشح لمسابقة ” الأوسكار ” للفيلم الأجنبي” .

 

 

و أوضح أن هذا الاجتماع وما أنتج من قرارات خاطئ لأسباب معينه موضحا ” تنص لائحة الجائزة على أن الافلام التي لها حق الترشح هي التي عرضت حتى ٣٠ سبتمبر وليس (التي سوف تعرض) وبالتالي فإن التعجيل بعقد اجتماع اللجنة يوم ١١سبتمبر وبعد عرض خاص لفيلم بعينه يتعارض مع مفهوم التصويت الفردي والسري الذي هو قانون الاكاديمية والذي تعد مخالفته سببا كافيا لإهدار اي قرار ينتج عنه” .

 

 

و أستكمل: ” ما هو موقف اللجنة الموقرة اذا عرض أي فيلم قبل ٣٠سبتمبر، هل ستهدر حق صناعه أم تعيد التصويت أكثر من مرة؟ وهل يمكن هذا بعد التعجل المريب بإبلاغ الاكاديمية بالقرار الباطل ؟” .

 

 

و تابع :” لابد أن يتم دعوة كل أعضاء اللجنة قبل وقت كاف وأن يسلم كل منه رأيه الحر وبشكل سري وشفافية، و أكمل : “نعلن كسينمائيين حقنا في مناقشة وإقرار كل ما يتعلق بهذه اللجنة وكذلك حق أي منظمة مجتمع مدني أو مهرجان أو مؤسسة ثقافيه أهلية في مخاطبة الاكاديمية وترشيح ما يراه لولا بقية احترام للنقابة، نرجو إلا يتأمل بفعل هذه التصرفات غير المسؤولة نرجو سرعة تدارك الموقف وتصحيح الإجراءات تفاديا لتصعيد قد يحرم مصر في النهاية من مجرد الحق في الترشيح ” .

 

 

يذكر أن فيلم ” الشيخ چاكسون ” تم عرضه في مهرجان ” تورونتو السينمائي ” و لذلك لم يعرض في توقيت أفلام عيد الأضحى ،و سوف يتم عرضه في مهرجان ” الجونه السينمائي ” في دورته الأولى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى