أخبار مصر

الصحة :- إصابة ” 35 “ مواطن في حوادث سير ب ” 5 “ محافظات

إعلان

كتب – خالد الشربينى


أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم عن إصابة ” 35 “ مواطن في حوادث سير ب ” 5 “ محافظات هى مطروح والجيزة والبحيرة والقاهرة والسويس .

وأوضح الدكتور ” خالد مجاهد “ ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول نتج عن تصادم سيارتين ملاكى – طريق العلمين وادي النطرون عند الكيلو ” 35 “ ، محافظة مطروح ، وأسفر عن إصابة ” 5 “ مواطنين ، تم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي بمشاركة ” 3 “ سيارات إسعاف مجهزة.

وأضاف ” مجاهد ” أن الحادث الثاني نتج عن تصادم عدة سيارات – طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ، بمدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيز ، وأسفر عن إصابة ” 7 “ مواطنين تم نقل المصابين إلى مستشفيات زايد التخصصى وجرحات اليوم الواحد بالسادات بمشاركة” 4 “ سيارات إسعاف مجهزة .

وأشار ” مجاهد” الى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ربع نقل محملة عمال بطريق المطار ، محافظة البحيرة وأسفر الحادث عن إصابة ” 6 “ مواطنين مشيرًا الى انه تم الدفع ب ” 4 “ سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد .

وتابع ” مجاهد” أن الحادث الرابع نتج عن سيارة ملاكى – طريق الدائرى – امام مودرن اكاديمي ، محافظة القاهرة وأسفر الحادث عن اصابة ” 6 “ مواطنين، مشيرًا الى انه تم دفع ” 4 “ سيارات اسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى البنك الأهلى .

وأردف ” مجاهد” أن الحادث الخامس نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص – طريق القطامية العين السخنة ، محافظة السويس وأسفر الحادث عن اصابة ” 11 “ مواطن مشيرًا الى انه تم الدفع ب ” 7 “ سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى مجمع السويس للتامين الصحي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش وكدمات ، جرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات ، وجميع المصابين يتلقون العلاج و الرعاية الطبية اللازمة .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى