أخبار مصر

وحدة دليل المواطن بالرقابة الصناعية تفحص 500 شكوى وتتلقى 900 إستفسار وتسهم في حل 60% من الشكاوى خلال الـ8 شهور الماضية

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

في اطار حرص وزارة التجارة والصناعة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من السلع والخدمات الرديئة كثفت وحدة دليل المواطن بمصلحة الرقابة الصناعية التابعة للوزارة من انشطتها خلال الـ 8 شهور الماضية منذ إنشائها في يناير الماضى وحتى اليوم لحل مشكلات المواطنين ودراسة الشكاوى والرد علي استفساراتهم ووضع حلول مناسبة.

وقال الكيميائي ابراهيم المانسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية ان الوحدة تلقت 500 شكوى تنوعت بين تكرار الأعطال وسوء الخدمات المقدمة من الشركات المنتجة وقامت الوحدة باحالتها للإدارات الفنية المختصة لبحثها والسعى لحلها، كما تلقت الوحدة 900 إستفسار عن مراكز الخدمة المسجلة والتى يمكن التعامل معها والتى يتم الرد عليها فى حينه من خلال قاعدة البيانات المسجلة بالمصلحة .

كانت ووحدة دليل المواطن بالرقابة الصناعية تفحص 500 شكوى وتتلقى 900 إستفسار وتسهم في حل 60% من الشكاوى خلال الـ8 شهور الماضيةأكد المانسترلى أن الوحدة قامت بحل 60% من الشكاوى التي وردت الي المصلحة خلال الـ 8 شهور الأولى الماضية، لافتا الي ان النسبة المتبقية جارى دراستها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفحص الاجهزة محل الشكاوى.

واشار رئيس المصلحة أن هناك تنسيق مستمر بين المصلحة ومسئولى مراكز الخدمة والصيانة للسلع المعمرة والتى تنتج عنها أغلب الشكاوى عن طريق الإجتماعات الدورية وذلك للتأكيد على ضرورة الحلول وإنهاء شكاوى المواطنين تنفيذا لإستراتيجية المصلحة.

وأوضح ان المصلحة تعاونت مع وزاراتى التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى وهيئة سلامة الغذاء بمشاركة فنيين متخصصين بالمصلحة في المعاينات الميدانية للمصانع المنتجة للوجبة المدرسية للتأكد من إستيفاؤها للإشتراطات الفنية والصحية والمطابقة للمواصفات القياسية وذلك في اطار تقييم الشركات الموردة للوجبات المدرسية للعام الدراسى 2017/2018 .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى