أخبار مصر

عبد الغفار يستعرض تقريرا حول استعدادات جامعة حلوان لبدء العام الدراسي الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى


في إطار توجيهات الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسادة رؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لإجتماع المجلس الأعلى للجامعات بضرورة إنتهاء الجامعات من إستعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد المقرر في 16 سبتمبر المقبل، تلقى الوزير تقريرًا مفصلاً من دكتور ” ماجد نجم  ” رئيس جامعة حلوان إستعرض فيه إستعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.


أشار التقرير إلى إستعداد الجامعة التام لإستقبال الطلاب الجدد، والإنتهاء من جميع أعمال الصيانة لمرافق الجامعة، وقامت الكليات بالإنتهاء من إعلان الجداول الدراسية، حتي يتسنى للطلاب تحقيق الإلتزام بداية من الأسبوع الأول من الدراسة.


ولفت التقرير إلى أن الجامعة ستنظم حفل استقبال للطلاب الجدد ، لتعريفهم بالحياة الجامعية من خلال أعضاء هيئات التدريس والاتحادات الطلابية، ويتضمن حفل الاستقبال عدة فقرات من بينها رفع أعلام كليات الجامعة وعلم مصر وفقرات فنية وتنظيم مباريات لكرة القدم والطائرة والسلة وتنظيم أنشطة ثقافية وعلمية ودينية.


وأشار التقرير إلى أن الجامعة قامت بتفعيل خدمة التسجيل الالكتروني للطلاب الجدد للجامعة على موقعها على الإنترنت لـتحديد موعد لحضور الطالب إلى الجامعة للقيام بالكشف الطبي واستكمال أوراقه الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها ، وذلك تيسيرا على الطلاب، وتجنبا لحدوث أي تكدس طلابي وتوفيرا للوقت.


كما أوضح التقرير أن الجامعة خصصت الصالة المغطاة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، كما تقوم الجامعة بالفحص الطبي لجميع الطلاب الجدد والقدامى للكشف المبكر عن فيروس سي، وذلك في إطار التوجه العام للدولة للقضاء على الفيروس وتنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ذات الصلة، حيث تم الكشف حتى الآن على عدد 14887 طالبا وطالبة من طلاب جامعة حلوان.


وفيما يتعلق بجاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد أشار التقرير إلى أن الطاقة الاستيعابية الكاملة للمدن الجامعية التابعة لجامعة حلوان تبلغ 4 الآف طالب وطالبة، حيث ستستقبل المدن الجامعية في العام الدراسي الجديد 1409 طالبا ممن سبق لهم السكن بالمدن الجامعية و398 من الذين لم يسبق لهم السكن فيها. كما ستستوعب المدينة 523 طالبا من المستجدين.


وبالنسبة للمدن الجامعية للطالبات ستستقبل المدن الجامعية 1554 طالبة ممن سبق لهن السكن بالمدينة الجامعية، و249 طالبة ممن لم يسبق لهن السكن بالمدينة الجامعية، كما ستستوعب المدينة 452 طالبة من المستجدات.


وعلى صعيد الأمن الجامعي، أشار التقرير إلى قيام الجامعة بتركيب كاميرات مراقبة في الحرم الجامعي وأجهزة كشف عن الأجسام الغريبة وكذلك وجود مجموعة من عناصر الأمن النسائي للتحقق من هوية الطالبات أثناء الدخول من البوابات بالإضافة إلى نشر أفراد الأمن في جميع الأماكن بالجامعة داخل الحرم الجامعي وخارجه وتجهيز مكتب استقبال للعلاقات العامة بالبوابة الرئيسية لتلقي أسئلة الطلاب وتسهيل دخول الإعلاميين ومساعدتهم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى