أخبار مصر

وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة لبدء العام الدراسى الجديد

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسادة رؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلي للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، فقد تلقى الوزير تقريرًا مفصلاً من د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة في هذا الخصوص.
أوضح التقرير أنه من المقرر أن تقوم الجامعة بتنظيم “أسبوع التوعية” للطلاب الجدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات لتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها.
وتبدأ فعاليات هذا الأسبوع، التى تقام في قاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة، بإلقاء الدكتور الخشت كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكلياتها، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، فضلا عن تكريم بعض خريجيها من الفنانين والكتاب والشعراء، ويختتم اليوم الأول بتقديم عرض فنى للفريق المسرحى لكلية الآداب.
وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية، وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية للمواهب الطلابية، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب بمخاطر التدخين، والجرائم الإلكترونية، وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنشطة أخرى.
وفى اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب المدينة الجامعية. وفيــما يتعلق بالكــشف الطبي للــطلاب الـــجدد الملتحقين بالجامعة، أشار التقرير إلــــى قيام الدكتور الخشت صباح اليوم بجولة تفقدية بمستشفي الطلبة، تفقد خلالها سير إجراءات الكشف الطبي لهؤلاء الطلاب، كما تفقد تجهيزات المستشفى وخدماتها للطلاب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى