أخبار مصر

الجيوشى يجتمع مع شركاء التنمية لتطوير منظومة التعليم الفنى

إعلان

 

 

كتب – خالد الشربينى

 

عقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الاجتماع الدورى مع شركاء التنمية للاطمئنان على التنسيق بين الجهود المبذولة فى المشروعات التنموية الجارى تنفيذها لتطوير منظومة التعليم الفني بالتعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين.

 

حضر الاجتماع ممثلو كل من من: (هيئة GIZالألمانية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ومشروع دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهنى TVET2)، وممثلو وزارتى الصناعة والتعاون الدولى، وقيادات من قطاع التعليم الفني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه تلك المشروعات، وسبل معالجتها، خاصة أن هناك التزام زمنى للبدء في تحويل برامج التدريس الخاصة بالإرشاد والتوجيه الوظيفى، وريادة الأعمال إلى برامج دراسية في العام الدراسى 2018/2019، وكذلك البدء في تطبيق منظومة المناهج الجديدة المبنية على أسلوب الجدارات المهنية المرجعية في العام الدراسى 2018/2019، بكل ما يتطلبه ذلك من تدريب للمعلمين وتجهيز للإمكانيات المادية والبشرية.

 

وأشار الجيوشى إلى أنه سيتم عرض المشروعات على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماع جارٍ إعداده.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى