محافظات

البيئة اطلاق تمساح نيلى الى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر

إعلان

كتب – خالد الشربينى

اطلقت وحدة إدارة التماسيح بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة تمساح نيلى إلى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر بعد معاينته و التأكد من سلامته و قدرته على العيش فى بيئته الطبيعية ببحيرة.
و كانت وحدة إدارة التماسيح قد تلقت اتصال من احد سكان قرية النوبة بأسوان يفيد بانه يربى تمساح فى منزله و يرغب فى تسليمة للوحدة لاعادته مرة اخرى الى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر.
و على الفور تم تشكيل لجنة والتوجه الى منزل المتصل واستلام التمساح المبلغ عنه حيث تم معاينته واخذ بعض القياسات المورفولوجية حيث تبين أن تماسح نيللى نوعه انثى وطوله 1.5 م ووزنه 17 كج بالإضافة إلى التأكد من سلامته و قدرته على العيش فى بيئته الطبيعية و إعطاء كود له 113 و اطلاقة الى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر و ذلك بمشاركة المبلغ و أسرته الذين ابدو سعادتهم بعد رؤية التمساح قد عاد الى بيئته الطبيعية.
جديرا بالذكر أن وزارة البيئة من خلال وحدة التماسيح و إدارات التوعية بالوزارة و فروعها الإقليمية تقوم بالتعريف باهمية الحفاظ على التماسيح كجزء هام من التنوع البيولوجى لمصر والدور الذى تقوم به التماسيح فى بيئاتها الطبيعية و تجنب تربية تماسيح الصغيرة بالمنازل لخطورتها .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى