العرب والعالمخبر عاجل

إندلاع المواجهات في عدة مناطق في فلسطين  في يوم “جمعة الغضب

إعلان

كتبت: آلاء مجدى

إندلعت المواجهات بين قوات الإحتلال الإسرائيلي والشباب الفلسطينيين في مناطق مختلفة في فلسطين في يوم “جمعة الغضب ” بعد إنطلاق عدة مظاهرات إحتجاجية رداً عل الإنتهاكات الإسرائيلية .

ففي بيت لحم ، قامت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشباب فلسطينيين و “جنود الإحتلال” على المدخل الشمالي للمدينة وفي بلدة “تقوع” ، حيث قامت قوات الإحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية نحو المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 10منهم.

كما في منطقة الخليل، إرتفعت المناوشات منطقة “باب الزاوية”، إثر قمع الإحتلال لمسيرة أنطلقت من مسجد “الحسين بن علي”.

هذا وقد صرحت وزارة الصحة الفلسطينية ، أن ثلاث إصابات وصلت إلى مستشفى “الخليل الحكومي” عقب إشتعال المواجهات في المدينة وكان من بينها إصابة في الرأس وإصابتان في مناطق مختلفة.

وفي مدينة ” نابلس ” ، إندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان على حاجز “حوارة” العسكري ، عقب مسيرات منددة بإجراءات الإحتلال الأخيرة في مدينة القدس.

هذا وقد أدي عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة على “دوار الشهداء” وسط نابلس ؛ قبل أن يتوجهوا بمسيرة إلي خط الحدود بينهم وبين قوات الإحتلال.

وذكر بعض المصادر في مدينة ” نابلس ” ، بأنه تم وقوع عدة إصابات بالإختناق في صفوف الشباب الفلسطينيين جراء إستنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الإحتلال المتمركزة هناك.

وأشارت المصادر إلي أن الشبان قد أغلقوا الشارع الرئيس جنوبي نابلس ، بالإطارات المشتعلة، ورشقوا الإحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى