أخبار مصر

” حمدين صباحى ” يتهم من وافق على الإتفاقية بالخيانة العظمى

إعلان

كتبت : جهاد محمود

 

قام مؤسس تيار الكرامة ” حمدين صباحى ” مرشح الرئاسة الأسبق ، بإرسال دعوة إلى ” الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ” ، ليشاركوا فى ” إعتصام الأرض ” ، الذى يعلن عن الرفض المطلق لأى مناقشة داخل البرلمان تختص بإتفاقية إعادة تعيين وتحديد الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية .

 

 

وفور وصول ” صباحى ” إلى مكان إعتصام الصحفيين ، وجه كلامه قائلا : ” أن التفريط الذى ينشب من جانبنا لجزيرتى ” تيران وصنافير ” هو بمثابة إعطاء الفرصة للعدو الصهيونى ليتمكن من دخول الأراضى المصرية من جديد ، مبينا أن ما ينتج عن هذه الإتفاقية سوف يمكن إسرائيل من العبور بمضيق داخل الأراضى المصرية ” .

 

 
ومن جانبه تابع قائلا : ” أنا أدعوا وأطلب من جميع المصريين أن يأخذوا بيد رجل واحد وأن يقفوا مع وعلى هذه الأرض وبجانب الدستور الذى تم سلبه وإنتهاكه ، ومع أحكام القضاء المصرى ، الذى يعد هو قضاء المستقبل ، كما يعتبر واحدا من الأسس التى تقوم بها الدولة ، ومن المحزن أنه أصبح يتم ضرب قرارته عرض الحائط ” .

 

 

متوجها ” صباحى ” برسالة للشعب المصرى نصها : ” أنت صاحب هذه الأرض ، دافع وإستبسل من أجل أرضك ” ، بالإضافة إلى الرسالة التى وجهها لأعضاء مجلس النواب ، الذين وافقوا على إتفاقية تيران وصنافير ، قائلا : ” نوجه لكم نذيرا يا من أقررتم بقبولكم لهذه الإتفاقية ، وفقا للدستور ، أنتم أثبتم على أنفسك خيانة علنية ببيع الأرض ظهورا ، وبتسجيلكم فى مضبطة البرلمان ، والإعتراف سيد الأدلة ، سوف يأتى اليوم الذى سيحاكمكم فيه القضاء والشعب يد واحدة بإتهامكم بخيانتكم العظمى لبلدكم ” .

 

 

كما أكد على أن المادة 77 و 83 من قانون العقوبات ، ينصان على أن تسهيل الإستيلاء فى الأرض أو التفريط فيها ، أو العمل على الإضرار بسلامة وأمن الدولة يعاقب مرتكبها بالإعدام فورا .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى