حوادث

العقار المائل مهدد بالإنهيار كاملاً .. والأمن يوسع الكردون ” 10 ” أمتار .

إعلان

كتبت : هدير عبدالحميد

متابعه/محمد رفعت زغابير

تصدع خفيف حدث منذ قليل بعقار الأزاريطة المائل حيث سمعت صوت ” طقطقة ” من خلال الحاضرون تهدد بسقوط وإنهيار العقار بالكامل مما جعل رجال الأمن وجهاز الحماية المدينة يقومون بأقصى سرعة لتوسيع ” الكردون الأمنى ” لمسافة تصل إلى ” 10 ” أمتار وذلك حفاظاً على سلامة أرواح سكان المنطقة المحيطة .

بناء على ذلك يتوقع من اللجنة الهندسية المشكلة من المحافظة إزالة العقار اليوم إزالة تصل إلى سطح الأرض .

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور ” محمد سلطان ” محافظ الإسكندرية أمر فتح باب التحقيق لمعرفة أسباب حدوث واقعة العقار المائل مؤكدا أن سيتم تحويل كل من شارك في التقصير وكان سبب فى ذلك إلى المسائلة القانونية لمحاكمته على الفور كما أنه نص أن الحفاظ على أرواح المواطنين هى أولى مسؤوليتنا .

بالإضافة إلى أنه أكد فى بيان صادر منذ قليل على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدنى ، كما أكد على تكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار مشيرا إلى أنه تم إستدعاء كافة أجهزة المرافق ” الغاز – المياه – الكهرباء ” و ذلك لفصل المرافق وإتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة .

كما أشار الدكتور ” محمد سلطان ” أنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل مؤكدا أنه يتابع موقف العقارات المجاورة لحظيا وأنه تم الإطمئنان على حالة السكان المجاورة لتلك العقارات كما أنه أصدر بعض التعليمات لمنع حدوث أى إهتزازات قد تؤثر على ميل العقار وذكر المحافظ أنه على الفور تم تدخل لجنة من كلية الهندسة و القوات المسلحة و شركة ” المقاولون العرب ” للإتفاق على حل هندسى مناسب لإزالة العقار المائل .

فى النهاية أكد الدكتور ” محمد سلطان ” أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجهيز أماكن لتسكين الأسر التى وقع الضرر عليها فى إخلاء منازلها وأيضاً التنسيق مع التضامن الإجتماعى لتدبير كافة مستلزماتهم .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى