حوادث

أحداث يوم كامل لحادث المنيا الإرهابي… والمفتي يعلن إلغاء الإحتفال برؤية الهلال

إعلان

كتبت :مريم سيد


شهد اليوم حادث مؤسف وحزين يتأسى له القلب حزنا وتهتز مشاعرنا لما به من سفك دماء أبناء الوطن ، ” حادث المنيا الإرهابي الغاشم “ الهادف لزعزعة الإستقرار فى مصر ، وما حدث من إرهاب لا يُرضي مسلم ولا مسيحي ، ولكن لن تنجح هذه المحاولات من تهديد وحدتنا الوطنية التي هي اثمن ما نملكه ونحفظه ونحميه.

حيث قام كلا من ” أمير عياد “ رئيس لجنة إدارة الأزمات ” بحزب المصريين الأحرار “ و ” مصطفى رحومه “ ” صحفي بالمنيا “ بإدلاء معلومات عن حادث المنيا صباح اليوم الجمعة لقناة ” غد الإخباريه “ حيث أفادوا بأن مجموعة من الإرهابيين ارتدوا زيا يشبه الزي العسكري وقاموا بالهجوم على ميكروباص ينقل عددا من المواطنين ، وذلك إثر رجوعهم من إحتفالية دينية منتقلين من ” بني سويف “ ” للقاهرة “ ، وقاموا بإطلاق الرصاص عليهم .

كما صرحت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها أن عدد الشهداء بلغ 28 شهيدا والمصابين 24 مصاب ، وبينت أن 11 من المصابين خرجوا من المستشفى إثر تماثلهم للشفاء ، كما أكدت أنها توفر لهم الرعاية الكاملة والأجهزة الحديثة لمعالجتهم .

هذا وقد أدان ” الرئيس السيسي “ الحادث الإرهابي وحرص على التأكد من توفير الرعاية الصحية للمصابين ، وقال إن الهجوم لن ينجح من التفرقة العنصرية بين المواطنين ، جاء كلمته هذه إثر عقد إجتماع مع القيادات العسكرية والأمنية.

كما أصدرت الكنيسة بياناً صحفياً أعربت فيه عن حزنها وتألمها للشهداء والمصابين واسرهم ، وادانت الحادث المستهدف لوحدة المصريين وأمنهم ، وطالبت بسرعة متابعة الأحداث ومعرفة من وراء الحادث.

ومن جانبه صرح ” شوقي علام “ مفتي الجمهورية بإلغاء الإحتفال المقرر إقامتة مساء اليوم ، والإكتفاء بإعلان بيان رؤية هلال رمضان وذلك مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد وحزنا وحدادا على الشهداء .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى