العرب والعالم

” داعش ” تهدد باريس بشن هجمات إرهابية على إحدى ضواحيها .

إعلان

كتبت : جهاد محمود .

تمكنت القوات الفرنسية من العثور على رسالة بجانب جثة فى حادثة ” الشانزليزية ” فى عاصمة ” باريس ” مساء أمس الخميس ، تدين وتنسب ذالك الفعل الإرهابى لتنظيم ” داعش ”  ، وأضاف ” مولانز ” فى تصريح له أنه تم تحديد هوية ذالك الإرهابى – الذي قتل برصاص قوات الأمن – إلا أنه رفض الكشف عنها فى الوقت الحالى إلى أن ينتهوا من كافة التحقيقات والتحريات ..  

أسفرت تلك الحادثة عن مقتل شرطى وإصابة 2 أخرين بجروح وإصابات بالغة ، بالإضافة إلى سائحة أجنبية تصادف تواجدها فى مكان الواقعة .      

 كما أكدت ” وكالة الأعماق ” الذراع الإعلامية للتنظيم فى تصريح لها  متبنية هذه العملية الإرهابية   التى وقعت وسط باريس أن أحد عناصرها من قام بذالك ويدعى ”  أبو يوسف البلجيكي ” .  

 بجانب بعض المصادر الأمنية التى أوضحت أن هذا الإرهابى يبلغ من العمر 39 عاما ومعروف لدى رجال الأجهزة الأمنية ، فهو من مواليد بلدة ” سين_سان دونى ” ، مضيفة أنه تم مراقبة ومداهمة مسكنه بمنطقة ” سين_أى مارن ” بالمدينة الباريسية.            

 وأضافت المصادر أن هذا الإرهابى المعتدى – الذي تتبناه داعش – هو ذاته من قام بالهجوم على سيارة الشرطة بشارع ” الشانزليزية ” ، كما نفذ عملية الهجوم بسيارته الخاصة .      

 من جانبه صرح  وزير الداخلية الفرنسي ” ماتياس فيكل ” أن الشرطة حالت مساء أمس الخميس دون وقوع أى مجزرة بمنطقة الواقعة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى