خبر عاجل

فاعليات الملتقى الأول للمنظمة العربية للإبتكار والإبداع

إعلان

كتب : أبوبكر عبودة حسن

عقدة المنظمة العربية للتنمية الإدارية الملتقى العربى الأول للمنظومة التكاملية لإدارة الإبتكار والإبداع وأثرها علي التنمية الإقتصادية (القطاع الزراعي والصناعات الغذائيه) وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في الفترة من 3_5 إبريل 2017 بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

وقد تم إفتتاح الملتقى الأول بكلمة لكل من :

أ.د/ أحمد حمد رئيس الجامعه البريطانيه في مصر .

و أ.د/ عز الدين أبوستيت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والاهلية .

و أ.د/ عادل عبد العزيز السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية وقد قدم فى كلمته الشكر للجامعة البريطانية على مساهمتها لهذا المؤتمر كما قدم الشكر لوسائل الإعلام التى تواجدت لتغطى هذا الملتقى ولم ينسى تقديم الشكر للسادة الحضور . و أ.د/ نادية زخارى رئيس اللجنة العلمية للملتقى بالمجلس القومي للمرأة ووزيرة البحث العلمي .

و أ.د/ ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية و رئيس الملتقي .

و أ.د/ خالد قاسم وكيل وزارة البحث العلمي نائبا عن وزير التعليم العالى.

و أ.د/ هاني الشيمي عميد كلية الزراعه بجامعة القاهرة وحضور العديد من رجال الأعمال والمستثمرين .

وكان فريق ع المكشوف قد تواجد فى ساحات الجامعة البريطانية ينقل حديثا مع بعض الأساتذة ومقدمى الأبحاث الذين تواجدوا فى الملتقى الأول بجانب إلتقاط بعض الصور معهم .

د/ منيرة محمد الفاتح :              “دور الإعلام الزراعى ”

وقد صرحت فى حوارها معنا أنها رشحت من قبل مركز البحوث الزراعية بورقة عمل للإعلام الزراعى ودوره فى النهوض بالإقتصاد الزراعى ، وقد تحدثت عن أهمية الإعلام الزراعى ودوره فى تغطية القطاع الزراعى وبالتالى تفتيح الأفاق للإستثمار عن طريق القطاع الزراعى لما له من مردود فى الإقتصاد القومى والعربى والمحلى .

د/ وئام عثمان :

أستاذ بجامعة بورسعيد قسم علوم سياسية حضرت للمؤتمر ممثلة عن جامعة بورسعيد ووضحت أن الهدف وراء مشاركة الجامعة أن المؤتمر يتحدث عن المنظومة التكاملية للإبتكار والإبداع فى التنمية الإقتصادية وهذا الأمر تهتم به جامعة بورسعيد .

د/ نور شفيق الجندى :

أستاذ بمعهد بحوث البترول ورئيس معمل التكنولوجيا بمعهد البترول ونائب رئيس لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة وقد حضرت الملتقى بصفتها عضوة فى اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية . وقد جرى تكريمها على إنجازاتها فى البحث العلمى.

أ/ أمينة ميعاد :

باحثة حرة لديها أكثر من فكرة بعضها نفذت على أرض الواقع وليست مجرد بحث ورقى والبعض الأخر لم ينفذ بعد وتتجه جميع أفكارها إلى مستحضرات التجميل، والغذاء.

د/ ناصر شلبى :            “إتجاه البحث العلمي فى مصر”

د/ بمعهد بحوث البترول فكرته تتدور حول إستخراج السيليكون من سيرس الأرز “قشر الأرز” وإستخدامه فى العديد من المجالات مثل “الأجهزة الإلكترونية ،والخلايا الشمسية ، والطب” ووجهنا إليه سؤال عن كيف يرى البحث العلمى فى مصر ؟ أجاب / “البحث العلمى بمصر هولامى” .!!!

“يوسف محمد عبدالحفيظ” :          “مخترع مصرى صغير”

طالبا بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة إشراق الغد بزهراء المعادى . وقد قدم بحثا عن إستخدام سماد عضوى من بواقى الطعام بديلا للسماد الكيماوى الذى يؤدى إلى أضرار كثيرة .

د/ إبراهيم وحيد إبراهيم :

يعمل فى كلية النقل الدولى مجستير الأكادمية البحرية بفرع بورسعيد وصرح أن بحثه مرتبط بالمجال الزراعى وإستصلاح الأراضى وإحياء الكفائة فيها عن طريق تنمية الكوادر البشرية فى هذا المجال.

كانت هذه بعض لقاءاتنا من داخل الجامعة البريطانية كما لدينا العديد من اللقاءات الأخرى فتابعونا .

إعداد : أبوبكر عبودة حسن _ أحمد إبراهيم – أية بطيخ -الآء مجدي عبدالعظيم 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى