اقتصاد

الاحصاء: جمع بيانات ذوى الاعاقه ضمن تعداد السكان فى مارس 2017

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه يقوم حالًيا بالإعداد والتنفيذ للتعداد العام والسكان والإسكان 2017 الذي سيوفر بيانات تفصيلية عن الأفراد ذوي الإعاقة.

وقال الجهاز بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، إن التعداد سيوضح نسبة الإعاقة والخصائص الديموجرافية والاجتماعية والاقتصادية للأفراد ذوي الإعاقة مثل النوع والسن والحالة الزواجية، والحالة التعليمية، والحالة العملية، وأنواع الصعوبات التي يعاني منها الأفراد ودرجة هذه الصعوبات.

وأوضح أنه سيتم جمع البيانات الخاصة بالأفراد ذوي الإعاقة من خلال استمارة الأسرة في شهر مارس عام 2017.
ويعد يوم 3 ديسمبر من كل عام يومًا عالميًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما يدعو هذا اليوم إلى تعزيز الفهم المجتمعي لقضية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وجني المكاسب الناجمة عن إدماجهم في مجتمعاتهم بمختلف جوانب الحياة السياسية والاجتماعية، والاقتصادية والثقافية.

ويوفر اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة فرصة لدفع الجهود من أجل تحقيق الهدف المتمثل في تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة الكامل والمتكافئ بحقوق الإنسان، والمشاركة المجتمعية، والذي أقره برنامج العمل العالمي المتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى