المرأة

طرق سحرية لإصلاح مكياجك المكسور

إعلان

خاص ع المكشوف

هبه فوزي

داخل وخارج المنزل، يتعرض مكياجك الخاص للكسر والتلف، وقد تضطرين الى شراء أدوات تجميلية بديلة مما يكلفك ميزانية أخرى، ولكن قد لا تضطرين لذلك إذا وجدتى طريقة لإصلاح بعض أدوات التجميل التالفة والمكسورة كأحمر الشفاه والبلاشر وطلاء الأظافر والماسكرا.

أحمر شفاه مكسور
فإذا تعرض أحمر الشفاه الخاص بكِ إلى الكسر، لا تبادرى وتلقيه ، بل لديك طريقتين لحل تلك الأزمة ، الأولى أن تقومى بوضع الجزء المكسور من أحمر الشفاه فى علبة صغيرة بحيث تستخدميه بفرشاة صغيرة على شفتيك، والثانية أن تقومى بتسخين طرف قلم أحمر الشفاه حتى يبدأ بالذوبان ثم الصقى الطرفين ببعضهما ، ثم ضعى القلم فى الثلاجة من 5-10 ق .

إصلاح الباودر
إذا تعرضت البوردة الخاصة بك أو البلاشر إلى الكسر والتفيت ، تعلمى طريقة إصلاحها فى خطوات بسيطة، فكل ما عليكى القيام بكسر وتفتيت البودرة بشكل كامل داخل العلبة ثم إضافة قليل من الكحول الطبى وأخلطيهم سويا حتى يصبحا عجينة واحدة، ثم استخدمى منديل ورقى وأضغطى برفق على البودرة بإصبعك لتسوية سطحها ثم اتركيها تجف وستجدينها كما قمتى بشرائها.

إصلاح طلاء الأظافر الجاف
إذا وجدتى طلاء الأظافر الخاص بك أصبح متحجرا وليس سائلا، قومى بغلق الزجاجة بإحكام وضعيها لمدة دقائق فى إناء به مياه ساخنة، وستجدينه عاد سائلا 

أقلام العيون المتحجرة
قلم عيون
إذا وجدتى قلم العيون الخاص بك “الكحل” أصبح متحجرا ويضر عينيك أثناء استخدامه، ضعى رأسه فى كوب به مادة زيتية لفترة طويلة تصل إلى يومين مثلا، ثم جففيه جيدا وستجدينه عادى سلسًا على عينيكى.

الحل السريع للماسكرا
ماسكارا
قد يتسبب ترك الماسكرا مفتوحة دون غلقها جيدا فى جفافها ، وإذا حدث ذلك فقط ، قومى بغلق علبة الماسكرا وضعيها فى إناء به ماء ساخن لمدة دقيقتين فستعود سائلة مرة أخرى

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى