الصحهصحتك من وجبتك

صحتك من وجبتك….

إعلان

خاص ع المكشوف

كتبت :منى صلاح
الجوافه من الفاكهه الشتويه التى تتميز بنكهتها اللذيذه ورائحتها النفاذه القويه

(فوائدها الصحيه)

تساعد على التخلص من الوزن الزائد

احتواء الجوافة على عدد قليل من السعرات الحرارية يجعلها هى الفاكهة المثالية لإستخدامها فى أنظمة الريجيم لأنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد بنسبة الفيتامينات والبروتينات والمعادن التى يجب أن يحصل عليها الشخص ذلك لأنها من أقل الفواكه التى تحتوي على السكريات .

تعالج الإسهال

تساهم الجوافة بشكل كبير فى علاج حالات الإسهال الناتجة عن البرد أو النزلات المعوية، وذلك لإحتوائها على مواد قابضة ومطهر طبيعي مضاد للبكتيريا، وهي تساعد أيضا على وقف نمو الميكروبات فى الأمعاء.

عنصر مفيد في حالات السعال

تساعد الجوافة على التخلص من أعراض نزلات البرد خاصة السعال حيث يعمل شراب أوراق الجوافة على تطهير المسالك التنفسية والحلق والرئتين.

العناية بالبشرة

تحتوي الجوافة على فيتامين A, B, Cونسبة كبيرة من الماء مما يساهم فى تجنب المشاكل الجلدية، والحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة علامات تقدم السن.

تخفيض ضغط الدم

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية المخفضة للكولسترول فى الدم مما يفيد الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم حيث يحافظ عليه في معدله الطبيعي.

تشفي الجروح

أثبتت الدراسات الطبية أن فيتامين C المتوفر بنسبة كبيرة فى ثمرة الجوافة يساهم في عملية التسريع من إلتئام الجروح والحروق.

مخفضة للكولسترول

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التى تساعد على التخلص من الكولسترول الضار مما يؤدي إلى تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

الوقاية من سرطان الرئة

توفر الجوافة عناصر مفيدة مثل الفيتامين C أو مادة “الليكوبين” التي تساهم بفاعلية في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الرئة وتجويف الفم.

الوقاية من السكري

يساعد تناول الجوافة على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري لأنها مصدر هام للعديد من الألياف التى تساهم فى إبطاء عملية إمتصاص السكر في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

نصائح عند الشراء

إحرصي على اختيار الثمرة الناضجة ذات الرائحة الجميلة المشهورة بها الجوافة وتجنبي تمامًا الثمار الطرية أو الخضراء غير الناضجة حيث تحتوي على مادة السولانين الضارة التي تزول تلقائيًا عند تمام نضج الثمرة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى