مقالات

حَدث ولا حرج زفــــة ميري للدبلوماسية !!

إعلان

 

خاص ع المكشوف

بقلم : أيمن رشدي

·       اهدي هذه الواقعة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ..هل يحتاج المسئول الدبلوماسي حراسة مشددة تعرقل حركة السير داخل المعادي في يوم اجازة وبمجرد محاولتي تخطي هذا الموكب او ما يعرف بالزفة فوجئت بأحد الحراس يوجه لي سلاحه الالي  لإجباري علي التوقف ، المشهد اصابني وأسرتي بحالة من الذهـول ولم نستطيع علي اثـره تدوين رقم السيارة .. هذا الموقف ليس الاول ولن يكون الاخير لتجاوزات بعض عناصر وزارة الداخلية الذين يتعاملون مع المواطنين كأنهم مجرمون بأسلوب مرفوض ، نعم اعترف اننا نعيش ظروف صعبة ولكننا ايضا لابد من وضع قليل من الخبرة في التعامل مع هذه الظروف خاصة انني كنت اسرع بسبب وجود حالة وفاة لدي اسرتي ولابد من التوجه مبكرا وكانت ظروفي تحتم علي توصيل ابنائي الي جدتهم.

سيدي الرئيس سبق ان واجهت نفس الازمة عندما اصيب والدي رحمه الله بأزمة قلبية وكنت اسارع الوقت من اجل توصيلة للمستشفي بأسرع وقت لإنقاذ حياته وكان في طريق صلاح سالم يسير موكب احد الوزراء .. يعني من اجل زفاف سادة القوم نلقي بباقي الشعب الي التهلكة .. نحن بهذه الطريقة لا نحترم المواطنين ولا نقدر مشاعرهم ولا نفكر إلا في المنظرة الكذابة لأنني لا اجد اي مبرر للسير ببطء شديد يعرقل حركة المواطنين في الصباح الباكر وكمان نصوب اليهم الرشاش الالي .. لا اعلم اذا تهور هذا المتهور وأطلق علينا النار .. كانت الداخلية ستعلن انها احبطت عملية ارهابية كبيرة ويمكن كمان اطفالي يطلعوا مش اطفالي ومبلغ باختفائهم وأننا ننتمي الي الجماعة الارهابية كانت النهاية ستكون غير ما انتهت بسبب توقفي بحزن وإحباط  ليس له مثيل من قبل .

سيادة الرئيس اريد اعتذار رسمي من وزير الداخلية ووعد بعد تكرار هذه المشاهد المؤسفة ضد المواطنين الذين قاموا بثورتين من اجل احترام كرامتهم وآدميتهم وليس اهانتهم واغتصاب ادني حقوقهم وهي السير في الطريق العام  .

·       سيادة الرئيس تتطلب المرحلة المقبلة من سيادتكم مقاومة الفساد بكافة اشكاله وصوره والقضاء علي الوساطة داخل المصالح الحكومية نهائيا وفي مقدمتها مجلس الوزراء لان الامين العام للمجلس لا يقابل احد إلا بالواسطة احتفظ بالأسماء وتواريخ الزيارات .

وإذا كنا نتحدث عن مقاومة الفساد لابد ان ننظر داخل  الرقابة الادارية والجهاز المركزي للمحاسبات الذين يعرفون مواقع الفساد في كل مكان ولا يتحركون , وفي المحافظات لابد من اعادة النظر في الاساليب والمعايير التي يتم اختيار المحافظون  عليها .

·       سيادة الرئيس اصحاب ورش السيارات والمقاهي قاموا باحتلال جراجات اكثر من 230 عمارة في منطقة صقر قريش بالمعادي في وضح النهار ولا مسئول واحد لدية القدرة علي اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب واصبحت هذه الورش تهدد اكثر من 16 الف نسمة لا تستطيع السيدات والفتيات الدخول والخروج من العمارة او النظر من البلكونة ولا تستطيع فتح شباك او تقف بسيارتك امام عمارتك .. ممنوع بقوة البلطجة وسلبية وإهمال محافظ القاهرة و نائبه للمنطقة الجنوبية الضعيف جدا او رئيس الحي غير الموجود او النائم في العسل الاسود ، لابد من توفير البديل لاصحاب هذه الورش قبل الهجوم البربري علي مواطنين لم يجدوا من يوفر لهم منطقة صناعية محترمة تضم هذه الورش مثل الدول العربية علي سبيل المثال ويمنع نهائيا اقامة اي ورشة خارج هذه المنطقة الجديدة !!

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى