فن

رئيس جامعه القاهره(ثقافتنا الشعبيه هى جزء اصيل من تراثنا وتاريخنا العربى)

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

416 6765223751461339528 vserver-image-1403739736

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن “ثقافتنا الشعبيةهى التى أثرت فى بناء الشخصية المصرية الأصيلة، ومن منطق الحرص على الوعى الفنى لدى الشباب، كان هذا التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والتعليم العالى “.

جاء ذلك خلال أولى حفلات فرقة رضا بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة التى أقيمت الليلة الماضية، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والفنان هشام عطوة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية من جانب، وبين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة من جانب آخر، بحضور الفنانة عزة بلبع، وعمداء الكليات بالجامعة وعدد من أعضاء مجلس الجامعة.

وقال نصار، إن “فرقة رضا نشأت من تراث وخفة ظل الشعب المصرى”، ووجه الشكر لوزارة الثقافة على تعاونها، كما وجه الشكر للمبدع خالد جلال ابن جامعة القاهرة، .

وأهدى رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى ورئيس البيت الفنى للفنون الشعبية، درع البيت إلى رئيس الجامعة تقديرا لدوره الفعال فى المجال الثقافى، وذلك بعد الإنتهاء من الجزء الأول للحفل، وحرص نصار وجلال على تحية ومصافحة أعضاء الفرقة على خشبة المسرح.

وقدمت فرقة رضا للفنون الشعبية برئاسة الفنانة منى مصطفى، 12 استعراضا من أشهر استعراضاتها وهم: “لقصر بلدنا، العرقسوس، الأغاني، لحظ رنا، الحجالة، العصا، غريب الدار، المولوية، الكرنبة، سماح النوبة، غزل فى الريف ، النوبة”.

ويأتى ذلك بعد النجاح الذى حققته فرقة رضا خلال مشاركتها يوم 30 أكتوبر الماضى فى حفل إفتتاح مؤتمر القمة العالمي الخامس للسياحة بمدينة الأقصر التى وقع الإختيار عليها كعاصمة السياحة فى العالم لعام2016.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى