محافظات

مبادرة ” أشتغل” : هدفنا تمكين المرأة من الحصول على فرص العمل

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : ريهام عبدالرحمن

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم أستشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر أتحدوا ” , اليوم الثلاثاء أن مبادرة أشتغل والتى أطلقتها الحملة منذ أيام تتضمن جانب مهم من جوانب الوعى ويتلخص فى تحسين فرص تمكين المرآة من الحصول على فرص العمل .
وقال عبد المنعم أنه لابد من إيجاد أبحاث جديدة , لتمكين المرأة واعلاء مكانتها ولإيجاد أماكن عمل وأسواق للمرأة تتسم بالأمن والسلامة مما يعود بالنفع علي كل فئات المجتمع .
واضاف عبد المنعم أنه لابد من ضرورة تمكين المرأة من حقوقها وتفعيل قدراتها بشكل اكثر ايجابية وانتاجية , وذلك للأرتقاء بالمجتمع من خلال نشر الفكر الواعى الذى يسمح للمراة أن تقوم بدورها دون أى قيود .
وأكد عبد المنعم أن الهدف من العمل لتمكين المرأة من خلال مبادرة ” أشتغل” وذلك لتنمية المرأة وتطوير قدراتها وإمكاناتها لتمتلك عناصر القوة التي تمكنّها من إحداث التغيير في المجتمع , قائلا: أن مصادر القوة عند المرأة تكمن في المعرفة والثقة بالنفس وقدراتها والعمل ضمن إطار الجماعة وليس العمل الفردي .
وأشار عبد المنعم أنه سيعمل مع فريق المبادرة على تغيير الصورة القديمة للمرأة , التى تضع المرأة فى الأطار ” التحجيمى” , ومن أجل مشاركة المرأة في عملية التنمية المستدامة , من خلال تهيئتها وإعدادها للمساهمة الاقتصادية فى بناء المجتمع .

صورة ‏ريهام على‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى