أخبار العالمأخبار مصراقتصادالدين والحياهالصحهالعرب والعالمالمرأةبرلمانبورصة الرأيبورصة الرايتوك شوخبر عاجلسياسةقضايا ساخنةقناة ع المكشوف

الكاتب ناجح النجار يناشد الرئيس السيسي إعادة النظر في تأشيرة الدخول والإقامة لـ “الأشقاء اليمنيين”

إعلان

كتب: نورهان الشيخ

ناشد الكاتب الصحفي- ناجح النجار- الرئيس السيسي ورئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بضررة إعادة النظر في تأشيرة الدخول والإقامة للأشقاء اليمنيين.
وقال “النجار” في تصريح لـ مجلة وموقع “ع المكشوف”: إن مصر بلد كبير وإذا لم تستقبل الأشقاء اليمنيين؛ كعادتها، وتقف بجانبهم وتُيسر عليهم فمن يقف إذن بجانبهم؟ في ظل الظروف الراهنة والصعبة، حيث يقع المواطن اليمني الشقيق بين مطرقة جماعة الحوثي وسندان بعض المسئولين الذين يقدمون مصلحتهم على حساب المواطنين.
وأضاف: يجب أن لا يتحمل المواطن اليمني خطأ أو تصرف غير مسئول لوزير الخارجية اليمني وزيارته غير المبررة إلى أديس أبابا في هذا التوقيت وإعلانه الدعم الكامل لأثيوبيا، حيث دولة تعادي مصر وتحاول جلب الضرر بها ومواطنيها في أزمة السد الإثيوبي، وتعنتها في ملء السد للمرة الرابعة بشكل أحادي.
أشار الكاتب الصحفي إلى أن مصر دائمًا تقف مع الأشقاء، لأنه أكبر بلد في المنطقة، وهناك من الطلاب اليمنيين الدارسين وكبار السنّ الذين يتلقون العلاج، فهؤلاء لا يتحملون الشروط والإجراءات الجديدة في الدخول أو الإقامة.
وتابع: ” أطالب السيد الرئيس السيسي وأناشد فيه حكمته وإنسانيته المعهودة مع الأشقاء للعدول عن مثل هذا القرار بُغية التخفيف عن نحو مليوني مواطن يمني شقيق قصد بلده الثاني الكبير “مصر”.

وقد ناشد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الرئيس السيسي بضرورة إعادة النظر في قرار تأشيرة الدخول والإقامة مع الأشقاء اليمنيين للتخفيف عليهم وذويهم، لافتا أن تقليص مدة الإقامة إلى 3 أشهر بدلا من 6 أشهر مدة قليلة للغاية وتسبب معاناة عليهم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى