أخبار مصرخبر عاجلسياسة

الشهابي: الهوية الوطنية أفشلت مخطط الفوضى الخلاقة وإزاحة حكم الجماعة

إعلان

علي حسين

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى كلمته أمام الصالون السياسي الثالث لأحزاب المعارضة الوطنية المصرية أن الصالون يناقش موضوعات مهمة جدا وهى كلها موضوعات قومية يتفق عليها أحزاب الموالاة وأحزاب المعارضة الوطنية، وأكد أن الحفاظ على الهوية الوطنية موضوع صالون اليوم يلتقى عندها كل الوطنيين المصريين ويتفق حول الحفاظ عليها احزاب المعارضة الوطنية مع الحكومة وأحزاب الموالاة وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن الهوية الوطنية بكل مكوناتها التى تكونت عبر آلاف السنين هى التى حافظت على وحدة هذا الوطن وحدوده وهى التى جعلت الشعب فى الحروب و التحديات التى واجهته عبر آلاف السنين يخرج الدفاع عنه مشدداً أنها التى لعبت الدور الأكبر فى إفشال مخطط الفوضى الخلاقة وإزاحة حكم الجماعة المتحالفة معه فى 30 يونيو و 3يوليو 2013 فى ظاهرة لم يسجل مثلها التاريخ الانسانى وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل إلى أنه علينا الحفاظ على “الهوية المصرية” ومقاومة كل المحاولات للتأثير عليها وعدم السماح للمنصات الأجنبية واسعة الإنتشار التى لا تلتزم بالقيم المصرية،ولا تلتزم بثوابتنا الدينية وأن نحجب أي محتوى يروج للمثلية الجنسية أو يشكك في المعتقدات الدينية أو الثوابت المصرية . واضاف رئيس حزب الجيل ناجى الشهابى علينا مراجعة المناهج التعليمية فى المدارس الدولية وفق المعايير الوطنية وجعلها تهتم باللغة العربية ومادة التربية الوطنية وضرورة تحية العلم فى طابور الصباح وترديد الطلاب النشيد الوطني “بلادى بلادى” …
وأكد «الشهابى» أهمية أن تقوم الدولة بإنتاج محتوي إعلامي وثقافي يهتم بتأصيل التاريخ المصري فى كل مراحله التاريخية وخاصة التاريخ القديم الذى قدم للإنسانية اولى حضارتها التى انشأت الدولة والحكومة وترعرت فيها الفنون والثقافة وانتجت تلك الآثار التى يقف أمام شعوب العالم مذهولين من دقتها وعظمتها وروعتها .. وشدد رئيس حزب الجيل « الشهابى» على أهمية تعريب العاصمة والمدن الكبرى وأنهاء تلك الظاهرة ظاهرة لافتات المحال باللغة الإنجليزية و اللغات الأجنبية متابعاً «الشهابى» يجب علينا الاعتزاز بلغتنا العربية ..وأكد المستشار روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى فى كلمته على أهمية اتفاق الحكومة مع أحزاب المعارضة على الحفاظ على الهوية الوطنية التى مكنت الدولة من التصدى لكل المخططات الخارجية وأشار إلى أهمية الاهتمام بمكونات الهوية الوطنية من لغة وثوابت دينية وتاريخ عظيم ودعا إلى عدم الاستماع الى الشائعات والأكاذيب التى تروجها منصات الأعداء والكارهين حول ارتفاع الأسعار وأشار إلى أنها ظاهرة موجودة في العالم بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية و تعانى منها الدول الكبرى وضرب مثالا بفرنسا التى تخرج المظاهرات فيها رفضا الغلاء وارتفاع الأسعار …
أما الأستاذ رضا صقر رئيس حزب الاتحاد فأكد ضرورة أن تتراص الأحزاب خلف الدولة المصرية لمواجهة التحديات والمخطاطات المعادية وأشار إلى أن حروب الجيل الرابع تهدف عن طريق الاكاذيب والشائعات فى التأثير على وحدة الشعب والتأثير على الهوية الوطنية التى حمت مصر عبر القرون الماضية ودعا الحكومة إلى تأسيس الاستراتيجية الوطنية للحفاظ على الهوية الوطنية وعدم السماح المنصات المعادية إلى بث سمومها ونشر القيم الغريبة عن مجتمعنا وتقاليدنا وثوابتنا الدينية ودار حوار صريح ومفتوح بين رؤساء أحزاب المعارضة الوطنية زبين قادتها المشاركين فى الصالون استمر أكثر من ثلاث ساعات تلى عقبها ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل توصيات الصالون الثالث لأحزاب المعارضة الوطنية المصرية وكانت على النحو التالي:
1. مطالبة الدولة بعدم السماح للمنصات الأجنبية واسعة الانتشار إلا بعد أن تتعهد بأن تلتزم بالقيم المصرية، وتحجب أي محتوى يروج للمثلية الجنسية أو يشكك في المعتقدات الدينية أو الثوابت المصرية.

2. تشكيل لجنة متخصصة للاطلاع على المناهج التعليمية في المدارس الأجنبية بمختلف المراحل التعليمية لمراجعتها وفق المعايير الوطنية.

3. مطالبة الدولة بإنتاج محتوي إعلامي وثقافي يهتم بتأصيل التاريخ المصري القديم، وإثارة الشعور بالفخر والعزة بالحضارة المصرية أصل كل الحضارات البشرية وفجر الضمير الانساني.

4. تنشيط المسابقات الكبرى ذات الجوائز القيمة، لتشجيع الأعمال الأدبية والفنية والدرامية التي تعزز الوطنية والانتماء وتثير العزة بالوطن وأمجاده.

5. إطلاق قناة مصرية مخصصة للأطفال يكون هدفها صناعة محتوى راقي بجودة عالمية.. ويرسخ القيم المصرية الأصيلة والدين الإسلامي الوسطي…

6 .مطالب الحكومة بوضع استراتيجية الهوية الوطنية للحفاظ عليها ومواجهة كل المحاولات للنيل منها والتأثير عليها

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى