أخبار العالمأخبار مصرتوك شوحوادثخبر عاجلسياسة

“برهامي” يكشف تفاصيل وأسباب الهجوم عليه خلال أحداث 3 يوليو و يتحدث عن محاولة اغتياله

إعلان

كتب: رئيس التحرير

أوضح الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن المقاطع المرئية التي عرضها “الاختيار 3” تحدثت عن مرحلة حساسة من تاريخ مصر، والثمن الغالي الذي قدمه كل شخص من أجل الوطن، لافتا أن “الاختيار” عرض بشكل دقيق الهجوم الكبير الذي تعرض له قيادات السلفية خلال تلك الأحداث الصعبة.

وفي تصريح خاص لـ “ع المكشوف”، كشف نائب رئيس الدعوة السلفية عن محاولة اغتياله، بسبب مواقفه الوطنية ودعواته إلى تقديم مصلحة الوطن على حساب المصالح الشخصية، قائلاً: “أنا عرفت في وقتها بعدما تلقيت اتصالا من الجهات الأمنية والسبب موقفنا والخوف من الفتن وما يُحاك ضد الوطن.

وواصل، الداعية الإسلامي، حديثه قائلاً: ” قعدت بره منزلي حوالي 15 يومًا ولم أستطيع العودة إلى المنزل إلا بعد 3/7، بعدما طلبت مني بعض الجهات أن أترك منزلي وأشوف مكان ثاني أنا والأسرة، وأخي الدكتور جمال”.

واستكمل: كما أن قوة الدعوة السلفية وتأثيرها على أرض الواقع تسبب في الهجوم عليها من بعض التيارات الأخرى المتناحرة آنذاك.

وقال “برهامي” في تصريحات صحفية: ” الاختيار3 يعد بمثابة فيلم وثائقى يروى ما شهده الوطن خلال أحداث 3 يوليو، كما أنه يكشف للمواطن حتى يكون على دراية بالأحداث التاريخية”.

ويعرض المسلسل وثائق ومقاطع فيديو حقيقية تكشف بعض التفاصيل خلال تلك المرحلة، حيث تضمن الاختيار 3 تسلسل الأحداث منذ تولي جماعة الإخوان المسلمين الحكم حتى رحيل د. مرسي عن الحكم بعد ثورة 30 يونيو 2013.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى