أخبار مصرخبر عاجلسياسةطعاممنوعات

خبيرة علاقات إنسانية تحذر من عادات سلبية فى الشهر الكريم

إعلان

نيرة السيد جمال

شهر رمضان شهر الرحمات والاهتمام بالعبادات وبرضا الخالق سبحانه وتعالى، لكن شهر رمضان بكل ما فيه من تجليات وأوقات جميلة اختصره الكثيرون في عادات تكاد تكون سلبية وغير مجديه بالنسبة للشهر الكريم، فنجد الكثير من السيدات تختصر رمضان في المطبخ فقط، لذا تحذر خبيرة العلاقات الإنسانية هالة العزب من بعض العادات السلبية في شهر رمضان التي تفسد علينا اليوم.

نشر صور الأكلات على السوشيال ميديا:
قالت خبيرة العلاقات الإنسانية: اختصرت الكثير من السيدات شهر رمضان في وجبة الإفطار والسحور فنجد الكثير من السيدات اللاتي يهتممن بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ومشاركة وقضاء وقت طويل في البحث عن أكلات جديدة أو مشاركة مجموعة من أكلاتها، قد يكون شيئا مؤذيا للنفس فنجد الكثير من الشخصيات لا يمتلكوا إلا القليل فمن الممكن أن نجرح مشاعرهم بدون قصد.

كميات الأطعمة :
يقوم الكثيرون بطهي عدد كبير من الأصناف المختلفة من الأكلات وهذا أمر غير مستحب ويفضل أن نقوم بعمل أكلات بنفس عدد أفراد الأسرة أو عمل وجبة إضافية ويتم تقديمها لأحد الجيران أو الأصدقاء في حالة إذا كانت الميزانية تسمح.

النوم طول فترة الصيام :
كثير من الأشخاص وخصيصا المدخنين وأصحاب الأعمال الخاصة يتوقفون تمامًا عن أعمالهم ويفضلون النوم في نهار رمضان بحجة ارهاقهم وعدم مقدرتهم على الابتعاد عن التدخين، طوال فترة الصيام وهذا أمر غير مقبول بنهار رمضان فهذه العادة تفسد فرحة الصيام ويفضل أن نأخذ من الصيام عادة وتعود هو الابتعاد عن التدخين بشكل تام.

إدمان التلفزيون في نهار رمضان:
يقضي البعض النهار كاملاً أمام التلفزيون دون تنظيم جيد للوقت بين المهام اليومية والعبادة والترفيه، وهذا خطأ كبير فالأفضل دائمًا وضع خطة مسبقة لكيفية قضاء اليوم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى