أخبار العالماقتصادخبر عاجلسياسة

الطاقة الذرية: بدء بناء محطة الضبعة النووية يوليو المقبل

إعلان

وكالات

نقلت وكالة “رويترز” عن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي تأكيده، في مؤتمر بالسعودية امس الأربعاء، إن المنظمة تعمل مع مصر والسعودية لمساعدتهما في تطوير الطاقة النووية.

وكان المدير العام لشركة “روساتوم” الحكومية الروسية أليكسي ليخاتشيف قد أعلن، الشهر الماضي، الموعد المحتمل لبدء بناء محطة الضبعة النووية المصرية بمحافظة مرسى مطروح.

وأعلنت مؤسسة “روسآتوم” الروسية، الأربعاء الماضي، أنها سلمت مصر، وثائق الحصول على ترخيص بناء المرحلة الثانية من محطة الضبعة للطاقة النووية وحدتي الطاقة 3 و4.

وذكرت مؤسسة الصناعة النووية الروسية، في صحيفتها الرسمية “سترانا روساتوم”: “حصلت الجهة التنظيمية المصرية على وثائق الترخيص لوحدتي الطاقة الثالثة والرابعة لمحطة الطاقة النووية بالضبعة؛ وبمجرد إصدار تصريح البناء، سيبدأ العمل على نطاق واسع في موقع أول محطة للطاقة النووية في البلاد”.

وذكر المدير العام لمؤسسة روسآتوم، أليكسي ليخاتشيف، في ربيع عام 2021، أن “المؤسسة الحكومية تتوقع الحصول على ترخيص لبناء محطة الضبعة للطاقة النووية في عام 2022”.

ووفقاً له، فقد مر مشروع محطة الطاقة النووية بفترة صعبة من توضيح التفاصيل الفنية والجوانب التكنولوجية، فضلاً عن المناهج العامة للتعاقد.

وسلمت روسآتوم، في عام 2021، الوثائق إلى هيئة الطاقة النووية المصرية، للحصول على ترخيص لبدء بناء المرحلة الأولى الوحدتان 1 و2 من محطة الضبعة للطاقة النووية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى