محافظات

الأورمان تسلم 172 جهاز «لاب توب» للطلاب ذوي الهمم بجامعة الأزهر بطنطا

إعلان

كتب – سعيد شاهين

نظمت جمعية الأورمان اليوم التلاتاء احتفالية خاصة لتوزيع 172 جهاز لاب توب علي الطلاب المكفوفين بقاعةجامعة الازهر بطنطا كلية القران الكريم  ضمن المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتنسيق مع جامعات الازهر بالوجه البحرى. 

وحضر الاحتفالية كل من د محمود المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ود محمد الأمير نائب رئيس جامعات الأزهر بالوجه البحري ود محمد ابوزيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر بطنطا واماني النادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربيه وعبدالخالق عبدالعظيم مدير جمعية الأورمان بالغربية وعمداء كليات جامعه الأزهر بطنطا، ولفيف من قادة هيئة التدريس بجامعة طنطا وفكري المناوي رئيس وحدة التضامن بطنطا.

وأكدت أمانى النادى تم تسليم الاجهزه على طلبه وطالبات كليات الدراسات الاسلاميه و كليات أصول الدين وكليات الشريعه والقانون وكليات القرآن الكريم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية بشكل عام وليس الطلاب فقط، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع محافظات الجمهورية المختلفة ونجحت في توقيع الكشف الطبي على مليون و200 ألف مريض، وإجراء 211 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127 ألفا و186 نضارة طبية لغير القادرين.

وأضاف عبدالخالق عبدالعظيم مدير جمعية الأورمان بالغربية أن أجهزة اللاب توب مزودة بأحدث البرامج الداعمة لذوي الاعاقة البصرية وضعاف البصر وتم توزيعها على طلبة وطالبات جامعات الأزهر بالوجه البحري.

يذكر أن الأورمان شاركت مؤخرًا في مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع ألف جهاز لاب توب مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى