أخبار مصرالصحهخبر عاجلسياسة

الصحة: إلغاء إجازات الأطقم الطبية بالمستشفيات بسبب الطقس السيئ

احمد طه

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه منذ إخطار الوزارة بأن هناك حالة من الطقس السيئ ستضرب البلاد، تم رفع حالة الطوارئ فى المستشفيات والتأكد من مخزون الدم والأدوية اللازمة، وإلغاء كافة الإجازات الاختيارية، مشدداً على أنه من الناحية الصحية لم يرد إلى الوزارة ولم نرصد أية حوادث بسبب تقلبات الأحوال الجوية بشكل مباشر.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “على مسئوليتى”، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن غرفة الأزمات منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس السيئ والتواصل قائم مع كافة المديريات الصحية والجهات المعنية.

وأكد “عبد الغفار”، أنه تم توفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات، استعداداً لحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن غرفة الأزمات منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس مساء الأمس، وعلى تواصل دائم مع المديريات، وغرفة طوارئ هيئة الإسعاف، ومستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، مجددا جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، كما ناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى