مطبخ ع المكشوف

الشيف العالمي حاتم حسن .. «الطهى» ثقافة وسياحة واقتصاد

إعلان

ربما لا تصدق أن ضيفا عربيا من بلد ما، يأتى لزيارة القاهرة لأنه يرغب فى تناول أكلة يشتهيها يقدمها مطعم شهير .

حاتم حسن الشيف الفلسطيني الجنسية المصري الهوية حاصل علي شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة بوسطن الأمريكية نظير ما قدمه طيلة السنوات الماضية من عطاء على المستويات المحلية والإقليمية والدولية وتقديراً لريادته في مجال فن الطهي والقطاع الفندقي .

سعي الشيف العالمي إلي تأسيس إتحاد عربى تكون القاهرة مقره الرئيسي وفي محاولات لتنفيذ هذا الكيان .

وإذا تحدث إليك «شيف» متخصص عن ثقافة الطعام وارتباط تلك الثقافة بالحضارة والتاريخ ومن ثم تنشيط السياحة يكون الكلام له معنى .

حدثنا الشيف حاتم حسن صاحب الخبرة الواسعة فى مجال العمل الفندقى والطهى عن المطبخ العربى والمصرى ومكانته فى العالم وكيفية النهوض بتلك المهنة التى تؤدى دورا كبيرا فى مجال السياحة والثقافة، دون أن نلتفت إليها.

«حاتم حسن» تم اختياره كسفير للاتحاد الدولى للطهاة العرب فى مهرجان الطهاة الذى عقد بمدينة شرم الشيخ عام 2018 ، وهو فلسطينى الجنسية ولد بالكويت ودرس بالأردن فى كلية «عمون» المتخصصة بالفندقة عام 1990 قبل أن يتجه إلى أيرلندا حيث نال شهادة البكالوريوس من إحدى جامعاتها وحصل عام 1996 على درجة الماجستير ثم الدكتوراه ، كما حصل على عدة جوائز عالمية ومحاضر أكاديمى فى جامعات عديدة .

يري حسن المطبخ العربى من المطابخ العالمية المتصدرة القائمة فى الإقبال الغذائى وقوة الشراء وإثبات قدرته على أنه من المطابخ الأصيلة التى تقدم مضمونا صحيا غذائيا من أطعمة مكتسبة على مدار السنين من الطقوس والعادات والتقاليد

وموجود فى كل «منيو» فى أوروبا، وهذا يدل على قوته وما نريده حاليا هو أن نحافظ على موروثنا فى مجال فن الطهى، مع إدخال عامل التجديد والابتكار ضمن نطاق عملنا، لتقديم شكل جديد معاصر يرقى إلى مستوى رغبات الجمهور وتوقعاته منا.

 

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى