أخبار مصربرلمانخبر عاجلسياسة

نائبة بالشيوخ: نقل المومياوات الملكية حظى باهتمام عالمي وأثبت أصالة الوطن

إعلان

ع المكشوف

أشادت النائبة هبة مكرم، عضو مجلس النواب بحفل نقل المومياوات الملكية، الذى حظى باهتمام عالمى ويثبت أصالة الوطن، مطالبه بدراسة واقعية للتفوق المُبهر فى تنظيم الاحتفالية والبناء عليها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المُنعقدة امس الاثنين برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، المخصصة لمناقشة قانونى بإنشاء صندوق الوقف الخيرى، نقابة المهندسين.

وقالت البرلمانية، إن الشعوب لا تصنع النجاح هباء، إنما بالنظام والتنظيم”، مشيرة إلى المشهد المبهر كسرة كافة الصورة النمطية السائدة.

وطالبت هبة مكرم، بعرض أجزاء من الأفلام الوثائقية التى عرضت فى الحفل، داخل المدارس، مشيرة إلى أهمية تعريف الطلاب باللغة الهيروغليفة، بقولها: البعض يظن أنها استخدمت لأول مرة، لكن سبق واستخدامها فى مكتبة الإسكندرية”.

يشار إلى أن الجلسة العامة شهدت الموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب بإنشاء صندوق الوقف الخيرى.

وينشأ مشروع القانون، صندوق باسم “صندوق الوقف الخيري” تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره مدينة القاهرة وله أن ينشئ فروعًا أخرى فى جميع أنحاء الجمهورية، ويُشار إليه فى هذا القانون بالصندوق.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى