خبر عاجل

نقيب الفلاحين: تطوير قري محافظة المنيا بحاجة إلى مزيد من السرعة

إعلان

كتب: ايمان غنيم

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان تطوير قري مركزي مغاغة والعدوة يسير ببطء شديد وبسرعة السلحفاة علي الرغم من ان المركزين ضمن المرحلة الأولى والتي يفترض ان يتم الانتهاء منهآ اخر العام الحالي.

لافتا ان الرئيس السيسي دوما ما يكرر ان نجاح المسؤول يكمن في تنفيذ المهام المطلوبه منه علي أكمل وجه وفي اسرع وقت وبأقل تكلمه.

وأضاف عبدالرحمن ان تطوير القري المصرية ولا سيما قري محافظات الصعيد والقري الاكثر احتياجا
يحسن دخل أبناء القري ويخلق فرص جديده للعمل ويمنع الهجرة الداخليه لمحافظات الوجه البحري وعواصم المحافظات المكتظه بالسكان ويساهم في الحد من انتشار الامراض بالتخلص من ظاهره الطرنشات واستبدالها بالصرف الصحي تطوير مستوي الخدمات العامة من تعليم وصحه وخلافه زيادة الإنتاج والاستفادة من المعطيات الموجودة في هذه القري زيادة نسب المشاركه الشعبيه وتقوية الانتماء الوطني.

وأشار ابوصدام ان تطوير القري المصريه هو نقلة حضاريه غير مسبوقه في تاريخ مصر حيث تحول حياة اكثر من نصف الشعب المصري من طور الاحباط واليأس الي طور جديد من الأمل والعمل، مما يحد من نسب الفقر والمشاكل الاجتماعية المختلفه لمحدودي الدخل.

وأوضح عبدالرحمن ان مصر السيسي تقوم علي العداله الاجتماعية الفعلية بين سكان مصر في كل مكان
وتساهم هذه المبادرة الكريمة في زيادة التصنيع المحلي وصولا الي الاكتفاء الذاتي في معظم الصناعات والمنتجات الزراعيه، وانشاء مجمعات حكوميه خدمية داخل القري مما يقلل الضغط علي المجمعات المركزي ويسرع انهاء مصالح المواطنين ويوفر الجهد والوقت والمال، بحيث ينفذ هذا المشروع باكمله في مدة 3 سنوات طبقا للتكليف الرئاسي، تبدا ب51 مركز علي مستوي الجمهورية في عام2021.

واضاف انه و بانتهاء هذا المشروع القومي العملاق سوف يكون لكل اهالي الريف المصري، مسكن كريم وعيشه كريمه، متوفرة بها كل الخدمات من صرف صحي وغاز وكهرباء ومياه وطرق ومستشفيات وعمل يحقق لهم دخل مناسب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى