أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

بيان من رئيس حزب الجيل بسبب رسائل بنك مصر.. اعرف التفاصيل

إعلان

كتب: ع المكشوف

دعا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بنك مصر الى إحترام دستور البلاد الذى ينص على ان اللغة العربية هى لغتها الرسمية والى وقف إرسال رسائله إلى عملائه باللغة الإنجليزية وإرسالها باللغة العربية أو باللغتين العربية والإنجليزية ..

وأكد ناجى الشهابي ان بنك مصر أسسه رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب باشا ليكون قاطرة الإقتصاد الوطنى فى زمن الإحتلال الإنجليزى، وأبدى اندهاشه وإستغرابه من أن البنك ينسى هذا التاريخ، وينسي أنه بنك فى مصر العربية التى ينص دستورها على أن اللغة العربية هى لغتها الرسمية ويصر على إرسال رسائله إلى عملائه باللغة الإنجليزية وعملاء بنك مصر من المصريين مختلفى الثقافات والمؤهلات.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى بعض هؤلاء العملاء بيفهم اللغة الإنجليزية وغالبيتهم لا يفهمونها وهؤلاء غالبا ما يهملوا رسائل البنك باللغة الإنجليزية أى أن تلك الرسائل لا تحقق الغرض الذى يهدفه البنك من وراء إرسالها إلى العميل!!! والغريب أنه ينفرد بذلك عن دون باقى البنوك فبنك cib البنك التجارى الدولى وايضا البنك الاهلى رسائلهم إلى عملائهما باللغتين العربية والإنجليزية !!!

وتابع ناجى الشهابي: السؤال الذى يطرح نفسه ونحتاج إجابة عليه من الاستاذ محمد الإتربي رئيس البنك لماذا يصر بنك مصر على إرسال رسائله إلى عملائه باللغة الإنجليزية ؟!… ولماذا يصر على عدم الاستفادة من هذه الرسائل التى يهملها العملاء غالبا بسبب عدم درايتهم باللغة الإنجليزية؟.

وأكد أنه على إدارة بنك مصر تصحيح هذا الأمر وإرسال الرسائل باللغة العربية أو باللغتين العربية والإنجليزية مثل كل البنوك وأن تتذكر دائما لماذا انشأ طلعت حرب باشا هذا البنك !! وأنه بنك وطنى فى مصر العربية التى يتكلم شعبها باللغة العربية!.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى