أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

خبير نووي يؤكد أهمية مزيج الطاقة والخطة المستقبلية حتى 2035 لهذا السبب

إعلان

ع المكشوف

قال دكتور على عبد النبي نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا، أن الندوة التي عقدن عن ملف الطاقة تناولت عدة محاور منها، المصادر الأولية للطاقة على كوكب الأرض، وموقف الطاقة على المستوى العالمى وكميات الاستهلاك لكل مصدر من مصادر الطاقة ونسب مشاركة مصادر الطاقة المختلفة فى توليد الكهرباء.

وأضاف خلال ندوة عن الطاقة، أن الندوة تناولت مناقشة موقف الطاقة على مستوى مصر وكميات الاستهلاك لكل مصدر من مصادر الطاقة ونسب مشاركة مصادر الطاقة المختلفة فى توليد الكهرباء ونسب استهلاك قطاعات الدولة المختلفة من الكهرباء وأهمية مزيج الطاقة والخطة المستقبلية حتى سنة 2035 لمزيج الطاقة.

وقال عبد النبي، انه تم المقارنة بين مصادر الطاقة المختلفة التى تستخدم فى تشغيل محطات توليد الكهرباء والتى شملت عمر المحطة التشغيلى وكفاءة المحطة وسعر الكيلووات ساعة المنتج ومعامل سعة المحطة ومعايير أمان المحطة وتأثير تشغيل المحطة على البيئة.

وأضاف، تم شرح مبسط للطاقة النووية السلمية المستخدمة فى مختلف أفرع العلوم وشرح مبسط للمحطة النووية لتوليد الكهرباء.

كذلك عن أهمية المحطات النووية لمصر من ناحية خليط الطاقة وأكتساب ونقل التكنولوجيا النووية والاقتصاد المصرى وتوفير الغاز الطبيعى لأستهلاكة فى صناعة البتروكيماويات حتى يعطى قيمة مضافة أكثر من استهلاكه فى محطات توليد الكهرباء وعدم تأثير المحطات النووية على البيئة وعلى الإنسان ونسب الجرعات الاشعاعية التى يحصل عليها الإنسان من المصادر المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى