أخبار مصرأخبار العالمخبر عاجلسياسة

المهرجان الثقافي الاندونيسي المصري بجامعة المنصورة

إعلان

علي محمود

نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة المهرجان الثقافي الاندونيسي المصري امس الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ بالتعاون مع جامعة المنصورة وذلك في إطار توطيد العلاقات بين مصر واندونيسيا .

وقد بدأت فعاليات الحفل بمعرض المشغولات اليدوية والتعليم والسياحة الإندونيسية وكان يليها العروض الفنية الشعبية الاندونيسية.
وقد حضر هذا الحفل اكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة من جامعة المنصورة وغيرهم من النواب واعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال السيد (اجي سوريا) القائم بأعمال السفير الاندونيسي
بان العلاقات بين مصر واندونيسيا قد بدأت منذ فترة طويلة
ونحن فخورين بهذه العلاقة الوطيدة بين البلدين.
ونحن الآن لدينا اكثر من ٨٠٠٠ طالب وطالبة يدرسون في الجامعات المصرية ومعظمهم يدرسون في الأزهر الشريف
كما صرح السيد المستشار التربوي والثقافي بالسفارة الاندونيسية الأستاذ الدكتور (بامبانج سوريادي) بأنه في المركز الثقافي الاندونيسي يدرس اكثر من ٣٠٠ مصري ومصرية اللغة الإندونيسية واكثر من ١٥٠٠ طالب وطالبة يتعلمون فن الدفاع عن النفس بنشاك سيلات هذا وغيرها من الفنون الشعبية الاندونيسية الأخرى.
كما اعرب بانه لدينا مركز بحوث للدراسات الإندونيسية في جامعة قناة السويس وقسم خاص لتعلم اللغة الإندونيسية بجامعة الأزهر.

وقال الاستاذ الدكتور ( حسام الدين مصطفي ) مشرف إدارة قسم الوافدين، بأننا نرحب بهذه الفعاليات ونتمني ان يكون هناك تعاوناً آخر في المستقبل بين جامعة المنصورة والسفارة الإندونيسية وايضا بين الجامعات المصرية والجامعات الإندونيسية.

وقالت فاطمة جمال مقدمة الحفل بأنها فخورة جدا بتعلمها اللغة الإندونيسية في المركز الثقافي الاندونيسي ومشاركتها في هذا الحفل الفعال وأضافت قائلةً بأنها سافرت إلى إندونيسيا علي نفقة الحكومة الإندونيسية لفوزها بالمركز الاول في مسابقة الخطابة باللغة الإندونيسية وأنها بعد ذلك قد حازت علي المركز الثاني علي مستوي العالم وأنها لن تنسى ابداً الايام التي قضتها هناك حيث التقت بالكثير من الاندونيسيين وعرفت الثقافة الاندونيسية وعاشتها واحبتها وتدعوا الجميع كذلك الي تعلم اللغة الإندونيسية والسفر الي اندونيسيا.

وفي نهاية الحفل اقيمت ندوة علمية في موضوعات متنوعة حول اندونيسيا سياسياً واقتصادياً وتجارياً وتربوياً والتي قد القاها علي مسامع الحضور اعضاء دبلوماسيين بالسفارة الاندونيسية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى