أخبار العالمتوك شوخبر عاجلسياسة

اتهام خطير من ترامب عقب هزيمته في انتخابات الرئاسة الأمريكية.. اعرف التفاصيل

إعلان

ع المكشوف

رفض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الاعتراف بهزيمته رسميا في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: “تم حساب العديد من أصوات ترامب إلى بايدن، أصدر قاضي مشيجان، الذي يحظى باحترام الجميع تقريرا ملحميا حول الأمر”.

وأضاف ترامب: “الحقيقة أن هذا الأمر في جميع أنحاء البلاد، هذه الانتخابات المزيفة لا يمكن أن تصمد طويلا، تحركوا يا جمهوريين، لقد فزت بالولاية المتأرجحة الكبيرة، حصدنا 75 مليون صوت”.

وكشف مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عن نيته عدم القبول العلني بنتائج الانتخابات الرئاسية، على الرغم من إعلان المجمع الانتخابي فوز جو بايدن.

فيما أشار مستشار سابق في البيت الأبيض ، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية إلى عدم جدوى الاقتراح الذي قدمه بعض المسؤولين الجمهوريين، بما في ذلك مساعد السياسة الداخلية في البيت الأبيض ستيفن ميللر، بأن يرسل الحزب الجمهوري قوائم الناخبين “البديلة” إلى الكونجرس ليتم فرزها في 6 يناير.

وقال إن المقربين من ترامب ما زالوا يرون أنه من غير المرجح أن يحضر الرئيس المنتهية ولايته حفل تنصيب بايدن.

وكشفت مصادر أمريكية، عن احتمالية عدم ترشح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، للانتخابات الأمريكية في عام 2024.

وقالت المصادر لصحيفة بوليتيكو الأمريكية إن ترامب قد صرح لبعض المقربين منه عن احتمالية تراجعه عن فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية بحلول عام 2024، وذلك في حالة إيجاد صعوبة بالفوز.

وأشارت مصادر مقربة من ترامب إلى أنه قد أجرى اتصالات مكثفة بعدد من المقربين منه خلال الفترة الماضية، للحديث عن احتمالية الترشح من عدمه، مؤكدا إمكانية تراجعه في خلال عامين، في حالة إيجاد صعوبة في الفوز بهذه الانتخابات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى