أخبار مصربرلمانتوك شوخبر عاجلسياسة

الإدارية العليا تقضي بإعادة 3 مرشحين لجولة الإعادة بانتخابات النواب.. اعرف التفاصيل

إعلان

علي محمود

قضت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى بمجلس الدولة، امس الخميس، بإلغاء القرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان استبعاد المرشحين، “أحمد عبد الحميد عبد الحميد” الدخيلة إسكندرية، و”على مهنى مسعود” دائرة حوش عيسي بالبحيرة، و”أحمد فخر الدين” الفيوم، وقضت بعودتهم لسباق الإعادة من جديد بدوائرهم.

وكانت المحكمة، أصدرت الأحد الماضي، العديد من الأحكام، حيث رفضت 15 طعناً، كما قضت المحكمة بعدم قبول طعنان آخران، وأرجأت الفصل فى 6 طعون آخرين لجلسة اليوم الاربعاء.

وكانت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى فحص، أصدرت الأحد الماضى، عددا من الأحكام الخاصة بالطعون على إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020.

وتضمنت الأحكام رفض 48 طعنا، وقضت المحكمة بعدم الاختصاص الولائي بنظر 60 طعنا، وقررت إحالتهم لمحكمة النقض للفصل في موضوع الطعون، والتى تطالب باستبعاد مرشحين ببعض الدوائر ظهرت نتيجة الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنجاح، وباكتسابهم العضوية البرلمانية بإعلان النتيجة، أصبحت محكمة النقض المختصة بالفصل في مدى صحة العضوية من عدمه طبقًا للقانون والدستور، لاكتسابهم مركز قانوني.

ومن بين الطعون المقدمة؛ طعن واحد في أحدى دوائر محافظة الجيزة، و5 طعون في البحيرة، و7 طعون في الإسكندرية، وطعنان في قنا، ومثلهما في الفيوم وأسوان، و3 طعون في البحر الأحمر، وطعن واحد في الأقصر، وطعن واحد من مطروح، و5 طعون في سوهاج، و3 طعون في بني سويف، و4 طعون في أسيوط.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى