أخبار العالمتوك شوخبر عاجلسياسة

فرنسا تعلن 45 مديرية كمناطق عالية المخاطر جراء إنفلونزا الطيور

إعلان

وكالات وع المكشوف

أعلنت الحكومة الفرنسية وضع 45 مديرية فرنسية في قائمة “مناطق عالية المخاطر” جراء ظهور إنفلونزا الطيور بسبب الطيور المهاجرة.

وقالت السلطات الفرنسية في مرسوم نشر في الجريدة الرسمية – حسبما ذكرت قناة “فرانس 24” الإخبارية اليوم /الجمعة/ – إنها ستلزم مربي الطيور بشكل خاص بحصر الدواجن و تركيب شبكات واقية.

وبررت الحكومة الفرنسية إجراءات التقييد هذه بالحاجة إلى اتخاذ تدابير وقائية عاجلة وفورية لحماية مزارع الدواجن الفرنسية من التلوث المحتمل بفيروس إنفلونزا الطيور من قبل الطيور البرية ولا سيما في المناطق المعرضة لخطر معين أو الإدارات التي عبرتها ممرات الهجرة.

وأضاف المرسوم أن هذه الإدارات الفرنسية معروفة بإنتاج كبد الأوز (فواجرا) مثل مدينتي “لاند” وجير”.. موضحا أن المخاطر تظل مصنفة على أنها “معتدلة” في المناطق الأخرى.

وافاد المرسوم بأن عودة هذا الفيروس إلى الأراضي الفرنسية سيكون له عواقب اقتصادية كبيرة على القطاع مما قد يؤدي إلى إغلاق منافذ التصدير ، حيث أن فرنسا تعد خالية حتى الآن من إنفلونزا الطيور شديدة العدوى.. مشيرا إلى أن الانتقال إلى الخطر “المرتفع” يؤدي إلى إتخاذ تدابير وقائية شديدة بما في ذلك الالتزام بالاحتواء ووضع شبكات لمنع الاتصال بالطيور البرية لجميع مزارع الدواجن التجارية والساحات الخلفية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى